انتقادات لترامب لاختياره شخصية يمينية متطرفة لمنصب في البيت الأبيض
انتقادات لترامب لاختياره شخصية يمينية متطرفة لمنصب في البيت الأبيضانتقادات لترامب لاختياره شخصية يمينية متطرفة لمنصب في البيت الأبيض

انتقادات لترامب لاختياره شخصية يمينية متطرفة لمنصب في البيت الأبيض

انتقد ديمقراطيون وجماعات حقوق مدنية وبعض الجمهوريين الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اليوم الإثنين، لاختياره ستيفن بانون وهو شخصية يمينية متشددة ليكون مساعدًا رئيسيًا له في البيت الأبيض، قائلين إن هذا سيضع الحركة القومية التي تؤمن بتفوق البيض في أرفع المستويات بالبيت الأبيض.

وفي أول تعيينات له منذ فوزه المفاجئ على الديمقراطية هيلاري كلينتون، اختار ترامب بانون ليكون كبير الخبراء الاستراتيجيين والمستشارين، كما اختار رينس بريبوس ليكون كبير موظفي البيت الأبيض أمس الأحد، قائلاً، إن الرجلين سيتقاسمان مهمة توجيه الإدارة كشريكين متساويين.

واعتبر اختيار بريبوس مؤشرًا تصالحيًا، ينم عن استعداد ترامب للعمل مع الكونغرس بعد أن يتولى منصبه يوم الــ 20 من يناير/ كانون الثاني المقبل، لكن المنتقدين هاجموا اختيار بانون الذي قاد تحول موقع بريتبارت الإخباري إلى منتدى "لليمين المتطرف" المؤلف من مجموعة من النازيين الجدد والمؤمنين بتفوق البيض والمعادين للسامية.

وقال السناتور الديمقراطي جيف ميركلي، "ينبغي ألا يكون هناك تجميل للحقيقة هنا، دونالد ترامب دعا أحد القوميين المؤمنين بتفوق البيض للانضمام إلى أرفع المستويات في الحكومة".

ويصف الجمهوريون والجماعات الحقوقية التي تميل لليسار، بانون بأنه يروج للعنصرية وكراهية النساء ويتلقى دعمًا من جماعة كو كلوكس كلان التي تؤمن بتفوق البيض.

وقال جوناثان غرين، رئيس رابطة مكافحة التشهير، "إنه يوم حزين عندما يتقرر أن يصبح رجل أشرف على الموقع الأشهر لليمين المتطرف- تجمع فضفاض من القوميين البيض والمعادين للسامية بشكل فج والعنصريين- موظفًا كبيرًا في "بيت الشعب".

وعبر بعض المحافظين والجمهوريين عن استيائهم، وتساءل إيفان ماكمولين الذي خاض انتخابات الرئاسة كمرشح محافظ مستقل، على تويتر، عما إذا كان زعماء الجمهوريين سينددون باختيار بانون "المعادي للسامية"؟.

وقال جون ويفر، وهو خبير استراتيجي كبير يعمل لصالح حاكم أوهايو الجمهوري جون كيسيك على تويتر، "اليمين العنصري الفاشي على بعد خطوات من المكتب البيضاوي".

ودافع بريبوس عن بانون اليوم الإثنين، واصفًا إياه بأنه ضابط سابق في البحرية يتمتع بالحكمة وبقدر عال من التعليم، وذكر أنه لم يشهد المواقف المتطرفة أو العنصرية التي يتحدث عنها المنتقدون.

وقال لشبكة فوكس نيوز، "كان قوة تعمل من أجل الخير في الحملة"، وأكد أنه متفق معه في "كل شيء تقريبًا" فيما يتعلق بتقديم المشورة للرئيس المنتخب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com