في أول مقابلة تلفزيونية بعد ترؤسه.. ترامب يتوعد بترحيل 3 ملايين مهاجر
في أول مقابلة تلفزيونية بعد ترؤسه.. ترامب يتوعد بترحيل 3 ملايين مهاجرفي أول مقابلة تلفزيونية بعد ترؤسه.. ترامب يتوعد بترحيل 3 ملايين مهاجر

في أول مقابلة تلفزيونية بعد ترؤسه.. ترامب يتوعد بترحيل 3 ملايين مهاجر

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، اليوم الأحد، اعتزامه طرد ما يصل إلى ثلاثة ملايين مهاجر متواجدين في أمريكا بدون وثائق سارية.

وفي أول لقاء تلفزيوني منذ فوزه في الانتخابات الرئاسية، قال الجمهوري ترامب اليوم الأحد لمحطة (سي بي إس)، إن هؤلاء المهاجرين من المجرمين وتجار المخدرات وأفراد العصابات.

وأضاف:" إما أن نطردهم خارج البلاد أو نسجنهم".

ودون أن يذكر المكسيك بشكل مباشر، قال الرئيس الأمريكي المنتخب إنه بعد أن تصبح الحدود آمنة مرة أخرى وبعد عودة الأمور إلى طبيعتها، سيتم عندئذ اتخاذ قرار له علاقة بأشخاص آخرين ليس لديهم وثائق سارية.

وتشير التقديرات إلى أن نحو 11 مليون شخص يقيمون في الولايات المتحدة بشكل غير مشروع.

وأعرب ترامب عن تمسكه بخطته المثيرة للجدل والخاصة ببناء جدار على الحدود مع المكسيك، وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يعتزم بالفعل بناء مثل هذا الجدار، أجاب ترامب: "نعم".

وأضاف الملياردير الأمريكي المتخصص في مجال العقارات: "في مناطق بعينها سيكون الجدار مناسبا بصورة أكبر من مناطق أخرى، وأنا خبير في هذه الأمور، وهذا يعني البناء"، واستطرد: "في بعض المناطق يمكن أن يكون هناك شيئ من قبيل إقامة سياج".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com