مقرّب من خامنئي يدعو ترامب لتمزيق الاتفاق النووي ويعيبُ على روحاني “هلعه”

مقرّب من خامنئي يدعو ترامب لتمزيق الاتفاق النووي ويعيبُ على روحاني “هلعه”

دعا رئيس تحرير صحيفة “كيهان” التابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي، الأحد، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى تمزيق الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى الغربية الكبرى (5+1) مع طهران في يوليو/ تموز من العام الماضي.

وقال الصحفي حسين شريعتمداري، رئيس تحرير صحيفة “كيهان” التابعة للمرشد علي خامنئي، في مقال له، إن “من الأفضل لنا تمزيق الاتفاق النووي من قبل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب”، مؤكدًا في الوقت ذاته “نحن نؤيد تمزيق وحرق هذا الاتفاق”.

وطالب شريعتمداي، الرئيس حسن روحاني “بكشف لائحة العقوبات الـ100 التي أعلن أن القوى الغربية رفعتها عن إيران بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ في كانون الثاني/ يناير الماضي”.

وأضاف الصحفي المحسوب على التيار المتشدد أن “التيار الإصلاحي وفريق روحاني هم المتخوفون من وصول ترامب”، معتبرًا أنه “لا داعي للقلق”.

وكان المرشد الإيراني اعتبر في تصريحات سابقة له أن الاتفاق النووي “ليس معجزة أو فتحًا عظيمًا كما يحاول البعض من المقربين تصويره”.

ويرى الرئيس حسن روحاني، أن الاتفاق النووي “صفقة تاريخية تمهد الطريق أمام حل المشاكل الاقتصادية والعقوبات الغربية ضد طهران”.