نتنياهو يعلن عن اجتماع مرتقب مع ترامب “على وجه السرعة”

نتنياهو يعلن عن اجتماع مرتقب مع ترامب “على وجه السرعة”

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أنه “اتفق” مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، على عقد اجتماع ثنائي “على وجه السرعة” لبحث جميع المسائل المهمة بين الجانبين.

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته، إن “ترامب أعرب له خلال مكالمة هاتفية، الأسبوع الماضي، عن عمق صداقته مع إسرائيل، واتفقنا على عقد اجتماع ثنائي على وجه السرعة”، وفق ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.

وطلب نتنياهو من الوزراء ونوابهم وأعضاء الكنيست، “الامتناع عن الإدلاء بأي تصريحات في هذا الشأن من أجل إعطاء الإدارة الأمريكية الجديدة فرصة لبلورة سياستها تجاه إسرائيل والعالم بصورة هادئة”.

وكان نتنياهو بعث برقية تهنئة إلى ترامب، الأربعاء الماضي، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، واصفًا إياه بأنه “صديق حقيقي لإسرائيل”.

وقال نتنياهو في البرقية: “أهنئ دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب.. ترامب هو صديق حقيقي لإسرائيل، سنعمل معا من أجل دفع الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا”.

وأضاف أن “العلاقة المتينة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، مبنية على قيم ومصالح مشتركة وعلى مصير مشترك”، متابعًا “إنني متأكد من أن الرئيس المنتخب ترامب، وأنا، سنواصل تعزيز التحالف الفريد من نوعه القائم بين إسرائيل والولايات المتحدة وسنقوده إلى قمم جديدة”.