سياسي بريطاني: ترامب سيتحالف مع روسيا والصين ضد الإرهاب

سياسي بريطاني: ترامب سيتحالف مع روسيا والصين ضد الإرهاب
U.S. President-elect Donald Trump speaks at election night rally in Manhattan, New York, U.S., November 9, 2016. REUTERS/Mike Segar/File Photo

المصدر: لندن – إرم نيوز

خالف سياسي بريطاني بارز السنياريوهات المتشددة بشأن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، قائلاً إن ”انتخاب ترامب يشكل فرصة للقضاء على التطرف الإسلامي“، مشيراً إلى أن ترامب قد يتحالف مع روسيا والصين في الحرب على الإرهاب.

وقال نائب رئيس حزب الاستقلال البريطاني بول نوتال، إن تنظيم داعش المتشدد وليس الرئيس السوري يشكل الخطر الحقيقي على العالم، معرباً عن اعتقاده أن ترامب يدرك هذه الحقيقة.

وأضاف نوتال، في مقابلة مع صحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية، ”اعتقد بان الرئيس الروسي بوتين ليس هو الخطر الحقيقي على السلام العالمي، وانا ارى بان ترامب يدرك هذه الحقيقة… هو يعرف أن روسيا وبوتين ليسا هما الخطر لأن الحرب الباردة انتهت منذ القرن الماضي والخطر الحقيقي الآن هو التطرف“.

وتابع، ”بالطبع لن أذهب للعيش في العراق أو سوريا تحت حكم داعش، واعتقد أن ما يحاول أن يفعله ترامب أو ما اشجعه على فعله هو أن يعمل على بناء تحالف دولي مع الصين وروسيا والتركيز على العدو الحقيقي وهو الإرهاب، لأن نظام الأسد وإن كان غير ديمقراطي وينتهك حقوق الإنسان، فهو لا يشكل خطراً على العالم بقدر ما يشكله داعش.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة