بالصور والأسماء.. تعرّف على وزراء ترامب المحتملين
بالصور والأسماء.. تعرّف على وزراء ترامب المحتملينبالصور والأسماء.. تعرّف على وزراء ترامب المحتملين

بالصور والأسماء.. تعرّف على وزراء ترامب المحتملين

يثير الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الفضول بشأن الشخصيات التي يعتزم تعيينها ضمن فريق إدارته، فعقب فوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء الماضي، يتساءل مراقبون ومحللون ويثيرهم فضول حول الأسماء التي سيضمّها ترامب إلى فريقه.

وبحسب ما يتداوله الإعلام الأمريكي، فإنه من الوارد أن يكلّف ترامب مهمات لزملائه الذين عملوا معه في حملاته الانتخابية، خصوصًا وأنه ذكر شخصيات ساندوه في حملته خلال خطابه الأول بعد فوزه.

ومن بين المرشحين المحتملين لتولي مناصب في فريق ترامب، عمدة نيويورك السابق "رودي جولياني"، و"بن كارسون" جرّاح أعصاب سابق، وحاكم ولاية نيوجيرسي "كريس كريستي".

وفيما يلي أبرز مرشحي ترامب المحتملين:

 وزارة الخارجية

يأتي رئيس مجلس النواب الأميركي السابق "نيوت غينغريتش" في مقدمة المرشحين لتسلم حقيبة وزارة الخارجية، ويُعرف غينغريتش بهويته المحافظة، ودعمه لترامب منذ أن رشّح نفسه لرئاسة البلاد، كما أنه تلقى انتقادات على خلفية دعوته قبل أشهر، لإجراء اختبار فيما إذا كان مسلمو الولايات المتحدة يؤمنون بـ "الشريعة" أم لا.

ومن بين المرشحين لنيل حقيبة الوزارة، "جون بولتون"، مندوب سابق للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، إلى جانب "بوب كوكر" السيناتور الجمهوري عن ولاية تينيسي.

وزارة الدفاع 

يعتبر مايكل فلين، كبير مستشاري ترامب للشؤون الأمنية والاستخباراتية، الأوفر حظًا في تولي وزارة الدفاع، غير أن "فلين" المتقاعد عام 2014، قد يواجه عقبات قانونية في تعيينه وزيرًا.

وبحسب القوانين الأمريكية، فإنه يتوجب مرور 7 سنوات لكي يحق لعسكري أن يأخذ منصب وزير في البنتاغون، وذلك من أجل تحقيق الأفضلية المدنية في الوزارة.

وترامب الذي لن يرغب في تقديم موضوع تعيين "فلين" كوزير للدفاع أمام الكونغرس، من المحتمل أن يعينه كمستشار للأمن القومي في البيت الأبيض، بحسب وسائل الإعلام.

من جهة أخرى فإن "جيف سيشنز" سيناتور في ولاية ألاباما، من بين الأسماء المرشحة لتولي أمور البتاغون، إلى جانب مستشار الأمن الوطني "ستيفن هادلي"، وعضو في الكونغرس الأمريكي "دنكان هنتر".

وفي آخر ما نشرته من توقعات، رجحت "واشنطن بوست" أن يعين ترامب، السيناتور السابقة كيلي أيوت وزيرة للدفاع.

 وزارة العدل

وتتحدث وسائل الإعلام الأمريكية عن احتمال إعطاء ترامب حقيبة وزارة العدل إلى عمدة نيويورك السابق "رودي جولياني" الذي يعتبر من أكبر مناصريه، كما أن حظوظ فوز حاكم ولاية نيوجيرسي "كريس كريستي" في منصب وزير العدل، واردة أيضًا، إلى جانب مدعية عامة في فلوريدا "بام بوندي".

وزارة التجارة

عقب فشله في نيل رئاسة الحزب الجمهوري، أعلن حاكم ولاية نيوجيرسي "كريس كريستي" تأييده لترامب في حملاته الانتخابية، ويحتمل أن يحظى بمنصب وزير التجارة.

وزارة الصحة

من بين المرشحين المحتملين للفوز بمنصب وزير الصحة، "بن كارسون" جرّاح الأعصاب سابقًا، وحاكم ولاية فلوريدا "ريك سكوت"، والسيناتور السابق "ريتش باجر".

وفاز المرشح الجمهوري، ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، بحسب نتائج الانتخابات التي جرت الثلاثاء الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com