هل تحدث معجزة وتصبح كلنتون رئيسة أمريكا بدلًا من ترامب؟

هل تحدث معجزة وتصبح كلنتون رئيسة أمريكا بدلًا من ترامب؟
WASHINGTON, DC - JUNE 01: U.S. Secretary of State Hillary Clinton answers a reporter's question during a joint news conference with Brazilian Foreign Minister Antonio Patriota at the Department of State June 1, 2011 in Washington, DC. The two leaders discussed the trade inbalance between the two countries and plans for the possible visit by Brazilian President Dilma Rousseff to the United States. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

المصدر: واشنطن – أرم نيوز

رغم خسارتها في الانتخابات إلا أن هناك احتمالًا ضعيفًا أن تصل هيلاري كلنتون إلى البيت الأبيض وتصبح رئيسة للولايات المتحدة بدلًا من  دونالد ترامب بسبب ثغرة في الدستور.

وأفاد خبراء بأنه على الرغم من حصول كلينتون على 228 صوتًا مقابل 290 صوتًا لترامب فانه لا يزال هناك احتمال بأن تتولى كلينتون الرئاسة الأمريكية.

وبحسب الخبراء فان الدستور يتيح لما يعرف بـ ”كلية الناخبين“ التي تشمل ممثلي الولايات بان يجتمعوا ويدلوا بأصواتهم لتحديد من يكون الرئيس.

وتضم هذه الكلية أعضاء في الكونغرس يتم انتخابهم من قبل الشعب في كل ولاية ومن المقرر أن تعقد اجتماعًا لها في 19 ديسمبر.

وقال خبير لصحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية، ”رغم أن هؤلاء عادة يؤيدون رغبة الشعب فان هناك احتمالًا بان يعارضوا نتيجة الانتخابات ويصوتوا لهيلاري كلنتون“.

وأشار إلى أنه من النادر أن يصوت أعضاء تلك الكلية ضد رغبة الشعب لكن يبقى هناك احتمال أن يحدث ذلك بسبب كراهية الكثير من الأميركيين للرئيس المنتخب الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com