ترامب يعتبر أن المستوطنات الإسرائيلية ليست عائقًا أمام السلام
ترامب يعتبر أن المستوطنات الإسرائيلية ليست عائقًا أمام السلامترامب يعتبر أن المستوطنات الإسرائيلية ليست عائقًا أمام السلام

ترامب يعتبر أن المستوطنات الإسرائيلية ليست عائقًا أمام السلام

قال المستشار الأعلى للرئيس الأمريكي المنتخب، جاسون غرينبلات ، اليوم الخميس، إن " دونالد ترامب لا يعدّ المستوطنات الإسرائيلية عائقاً أمام السلام".

وكان وزير إسرائيلي بارز، قال في وقت مبكر اليوم، إن فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، سيمكّن الحكومة الإسرائيلية من توسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

وقال وزير البُنى التحتية، يوفال شتاينيتس، في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة، إن وزارته تنوي القيام بأعمال واسعة النطاق في الضفة الغربية، على خلفية فوز ترامب في الانتخابات.

وأضاف، " أن انتخاب ترامب وتصريحاته المؤيدة لإسرائيل، سيمكنها من توسيع أعمال البناء في المستوطنات" وعبّر قادة المستوطنين في الحكومة الإسرائيلية، عن ابتهاجهم بفوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وعدّ وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بنيت، أمس، أن فوز ترامب سيقضي على فكرة الدولة الفلسطينية. كما دعت وزيرة العدل الإسرائيلية اياليت شاكيد، ترامب إلى نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس، اتصالا هاتفيا مع ترامب، الذي وجّه له دعوة بالالتقاء به في الولايات المتحدة في "أقرب فرصة".

وكانت الإدارة الأمريكية الحالية، برئاسة باراك أوباما، انتقدت النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وعدتها عقبة في طريق السلام، ولكنها لم تضغط على إسرائيل لوقفها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com