صحيفة إسرائيلية تشيد بأكاديمي إيراني لرفضه الدوس على علم إسرائيل (فيديو)

صحيفة إسرائيلية تشيد بأكاديمي إيراني لرفضه الدوس على علم إسرائيل (فيديو)

أشادت صحيفة “Jewish Press” الإسرائيلية، برفض أحد زعماء الحركة الإصلاحية الأستاذ الجامعي صادق زيبا كلام، الدوس على العلمين الإسرائيلي والأمريكي اللذين كانا موضوعاين في جامعة طهران،، مؤكدة أن “ذلك يكشف عن وجود عقلاء في النظام الإيراني”.

وكان مقطع فيديو نشر الأحد على مواقع إخبارية إيرانية، أظهر رفض الزعيم الإصلاحي البارز صادق زيبا كلام، الدوس على العلمين الأمريكي والإسرائيلي اللذين تم وضعهما على مدخل جامعة طهران، خلال حضوره لمناظرة مع النائب السابق عن التيار المتشدد حميد رسائي.

واعتبرت الصحيفة في تقرير لها نشر على صفحاتها الاثنين أن “شعبي إسرائيل وإيران صديقان قبل مجيء الحكم الإسلامي الذين يهمين على المتشددين”.

ورأت “Jewish Press” أن “خطوة صادق زيبا كلام تشكل نقطة تحد بوجه النظام الإيراني الذي يحرض على كراهية إسرائيل ويهدد بإبادة شعبها”، مشيرة إلى “تصريحات أطلقها الإصلاحي كلام العام الماضي برفضه مساعي النظام الإيراني تدمير إسرائيل، كما تلوح طهران بين الحين والآخر”.

إلى ذلك، اعتبرت وسائل إعلام إيرانية متشددة أن “رفض الإصلاحي صادق زيبا كلام، الدوس على العلمين هو بمثابة احترام للولايات المتحدة والكيان الصهيوني”.

بدوره، علق الأكاديمي البارز عن التيار الإصلاحي صادق زيبا كلام على الانتقادات التي وجهت له جراء رفضه الدوس على العلمين قائلا “لا ينبغي أن لا نحترم إسرائيل وأمريكا”.