وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان
وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان واس

أكسيوس: زيارة متوقعة لوزير الدفاع السعودي إلى واشنطن الاثنين

ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري السبت، نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة أن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان من المتوقع أن يزور واشنطن غدا الاثنين للاجتماع مع مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية.

وقالت المصادر "لأكسيوس" إن الزيارة جرى ترتيبها منذ وقت طويل، لكنها تأتي في وقت بدأت فيه إسرائيل المرحلة الثانية من حرب غزة إذ تنفذ قواتها البرية عمليات ضد مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، متعهدة "بتدمير العدو فوق الأرض وتحتها".

وذكر تقرير "أكسيوس" أنه من المتوقع أن يجتمع وزير الدفاع السعودي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن وعدد من أعضاء من مجلس الشيوخ.

أخبار ذات صلة
السعودية تُحذِّر إسرائيل من خطورة استمرار العمليات البرية في غزة

وقال مجلس الأمن القومي الأمريكي لـ"رويترز" ردا على سؤال بخصوص الزيارة المحتملة إن ليس لديه ما يؤكده.

وناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء جهود الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحماس.

والسعودية من الدول العربية التي نددت باستهداف المدنيين والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي" في غزة التي تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف.

وقال بايدن إن هجوم مقاتلي حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الذي أسفر عن مقتل نحو 1400 شخص كان يهدف إلى تعطيل تطبيع محتمل للعلاقات بين إسرائيل والسعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com