محكمة فرنسية تُجرّم مراهقًا أطلق على شبكة "واي فاي" اسم داعش
محكمة فرنسية تُجرّم مراهقًا أطلق على شبكة "واي فاي" اسم داعشمحكمة فرنسية تُجرّم مراهقًا أطلق على شبكة "واي فاي" اسم داعش

محكمة فرنسية تُجرّم مراهقًا أطلق على شبكة "واي فاي" اسم داعش

أصدرت محكمة فرنسية، اليوم السبت، حكماً بالسجن ثلاثة شهور مع وقف التنفيذ على مراهق فرنسي سَمَّى شبكة "واي فاي" الخاصة به باسم يعود لتنظيم داعش، وفق ما ذكر محاميه.

وقال كريم مانهولي، محامي الفتى الفرنسي: "إنه لم يكن هناك أي تعاطف مع الإرهاب من قبل الفتى. لقد كانت مجرد كلمة (ISIS 21)، وأضاف بأنه "سيستأنف إدانة موكله الجنائية".

وتعبير ISIS أي داعش، هو الاسم المختصر المتداول باللغة الانجليزية لتنظيم ما يسمَّى بالدولة الإسلامية في العراق والشام.

وأضاف المحامي: " لقد كان تصرفاً غبياً من مراهق بعمر الثامنة عشرة، والذي لم يستطع تفسير لماذا فعل ذلك".

وكانت القضية وصلت إلى محكمة بلدة ديجون، بعد أن قام جيران الفتى المراهق خلال شهر تموز/يوليو الماضي بالاتصال بالشرطة والتبليغ عنه، بعد أن ظهر اسم داعش بين أسماء الشبكات على قائمة الشبكات المتاحة.

وقال محامي الفتى: "لقد كان هناك تحقيقات وعمليات بحث دقيقة ولكنهم لم يعثروا على شيء. ولا يوجد أي دليل على أن موكلي يشاطر مثل هذه الأيديولوجية، بل على العكس فهو ينكرها ويدينها بشدة".

وأصدرت المحكمة حكماً على الفتى المراهق، بعد أن رفض تقديم خدمات مجتمعية لمدة 100 ساعة.

وقال المحامي، إنه واجه قضية أخرى من هذا النوع خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2015، عندما قررت السلطات مقاضاة شخص في حالة مشابهة بتهمة التعاطف مع الإرهاب.

يشار إلى أن الذكرى الأولى لهجمات الإرهابيين المدبَّرة في باريس هي في 13 من تشرين الثاني/ نوفمبر، والتي نجم عنها مقتل 130 شخصا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com