أخبار

لأول مرة.. إيران تكشف عدد قتلى قوات الأسد منذ اندلاع الحرب السورية
تاريخ النشر: 05 نوفمبر 2016 14:12 GMT
تاريخ التحديث: 05 نوفمبر 2016 14:13 GMT

لأول مرة.. إيران تكشف عدد قتلى قوات الأسد منذ اندلاع الحرب السورية

إيران استطاعت أن تؤسس 20 فصيلاً مسلحًا من قوات الحشد الشعبي داخل العراق لدعم محور المقاومة بالمقاتلين في أي حرب معتبرًا أن سوريا والعراق ولبنان يمثلون عمقًا استراتيجيًا للدفاع عن إيران

+A -A
المصدر: طهران – إرم نيوز

قال مسؤول عسكري إيراني بارز، اليوم السبت، إن نحو 300 ألف من قوات الجيش السوري قتلوا منذ بدء الصراع بين الرئيس بشار الأسد وقوات المعارضة الذي اندلعت في 15 مارس عام 2011.

وأوضح اللواء رحيم صفوي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون العسكرية، في تصريحات، أنه ”حتى الآن قدمت القوات السورية 300 ألف قتيل من أجل الدفاع عن محور المقاومة، مشيراً إلى أن تنظيم داعش يمتلك أسلحة متطورة للغاية حصل عليها من أمريكا“.

من جانبه، قال اللواء رحيم صفوي وهو عسكري إيراني بارز، إن الإحصائيات تظهر أن داعش يطلق من 10 إلى 15 صاروخًا من طراز TOW ضد كل دبابة تابعة للجيش السوري.

ويرى متابعون أن هذه الإحصائيات قريبة من الواقع كون الحرس الثوري الإيراني يمسك بزمام الأمور العسكرية في سوريا أكثر من قادة الجيش السوري.

وفي سياق ذي صلة أوضح مستشار خامنئي للشؤون العسكري، أن إيران استطاعت أن تؤسس 20 فصيلاً مسلحاً من قوات الحشد الشعبي داخل العراق لدعم محور المقاومة بالمقاتلين في أي حرب، معتبراً أن سوريا والعراق ولبنان يمثلون عمقًا استراتيجيًا للدفاع عن إيران.

ولم يكشف المسؤول العسكري الإيراني عن الإحصائيات الدقيقة للجنود الإيرانيين والمليشيات الأفغانية والباكستانية الذين لقوا مصرعهم في سوريا منذ بدء الحرب بين قوات الأسد ومعارضيه.

وتواصل طهران دعم نظام بشار الأسد بالمال والسلاح والمقاتلين عبر استخدام طيران ”ماهان إير“ التابع للحرس الثوري الإيراني والذي تضعه الولايات المتحدة ضمن لائحة العقوبات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك