‎ ‎مسؤولون أمريكيون: روسيا تقف وراء وثائق مزورة لعرقلة الانتخابات
‎ ‎مسؤولون أمريكيون: روسيا تقف وراء وثائق مزورة لعرقلة الانتخابات‎ ‎مسؤولون أمريكيون: روسيا تقف وراء وثائق مزورة لعرقلة الانتخابات

‎ ‎مسؤولون أمريكيون: روسيا تقف وراء وثائق مزورة لعرقلة الانتخابات

قال مسؤولون أمريكيون الجمعة، إن روسيا تقف وراء وثائق مزورة تهدف لتقويض مصداقية حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، في محاولة لعرقلة الانتخابات.

وأكدت مصادر مطلعة إن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ووكالات المخابرات الأمريكية بدأت بفحص تلك الوثائق.

وأحال السناتور الأمريكي توم كاربر وهو ديمقراطي في لجنة الأمن الداخلي بمجلس الشيوخ إحدى الوثائق لمكتب التحقيقات الاتحادي للتحقيق فيها على أساس أن اسمه وأوراقه زوّرت لتبدو حقيقية.

وفي وثيقة زوّرت لتبدو كأن كاربر كتب رسالة لكلينتون واطلعت عليها زعمت الوثيقة أن كاربر قال فيها إن وزارة الأمن الداخلي أبدت له النصح بشأن هجوم إلكتروني "ضخم" من شأنه أن "يغير نتيجة الانتخابات لصالح مرشح بعينه". والوثيقة المزورة مؤرخة في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتختتم الوثيقة المزورة بالقول "أي واقعة محل اشتباه سيتم إبلاغ مساعديك بها على الفور حتى يتم ترتيب إعادة فرز للأصوات في الوقت المناسب. لن تخسري الانتخابات بسبب نظام انتخاب إلكتروني غير مؤمن."

وقالت المصادر إن الخطاب المزور المنسوب إلى كاربر هو إحدى عدة وثائق قُدمت لمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل للنظر فيها في الأسابيع الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com