مصادر إيرانية تتحدث عن انسحاب القوات التركية من بعشيقة شمال العراق 
مصادر إيرانية تتحدث عن انسحاب القوات التركية من بعشيقة شمال العراق مصادر إيرانية تتحدث عن انسحاب القوات التركية من بعشيقة شمال العراق 

مصادر إيرانية تتحدث عن انسحاب القوات التركية من بعشيقة شمال العراق 

زعمت قناة "برس تي في" الإيرانية الناطقة بالانجليزية، اليوم الجمعة، أن القوات التركية المتواجدة في معسكر ناحية بعشيقة شمال الموصل، بدأت اليوم بالانسحاب من مواقعها العسكرية.

ونقلت القناة الإيرانية عن مصدر عسكري عراقي ضمن قيادة العمليات "قادمون يا نينوى" قوله، إن "القوات التركية بدأت اليوم بالانسحاب من معسكر ناحية بعشيقة شمال الموصل"، مضيفًا إن "تلك القوات انتقلت إلى مكان آخر"، من دون أن يحدده.

ويأتي انسحاب القوات التركية من الموصل، بعد يومين من تصريح للمتحدث باسم الحكومة التركية نعمان كورتلموش، الأربعاء، قال فيه إن السلطات التركية قررت نقل قواتها في ناحية بعشيقة بشمال العراق إلى منطقة أخرى، مؤكدًا أن القوات التركية لن تنسحب من بعشيقة "بتوصية أحد ونحن من يقرر ذلك".

وصعّد التواجد العسكري التركي بالعراق التوتر بين بغداد وأنقرة الذي وصل إلى حد تهديد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي باستعداد بلاده للدخول في مواجهة عسكرية مع تركيا في حال قررت الأخيرة المشاركة بعمليات الموصل.

فيما لوّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتدخل قوات بلاده في حال ارتكبت المليشيات الشيعية انتهاكات ضد المدنيين في قضاء تلعفر شمال غرب الموصل.

واتهم المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، ياسين أقطاي، الخميس، إيران بالضغط على العبادي لرفض مشاركة القوات التركية بالمعارك الدائرة ضد تنظيم داعش في الموصل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com