بريطانيا تطمئن ألمانيا بمضيّها في الخروج من الاتحاد الأوروبي
بريطانيا تطمئن ألمانيا بمضيّها في الخروج من الاتحاد الأوروبيبريطانيا تطمئن ألمانيا بمضيّها في الخروج من الاتحاد الأوروبي

بريطانيا تطمئن ألمانيا بمضيّها في الخروج من الاتحاد الأوروبي

أكد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، لنظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الجمعة، أن قرار المحكمة العليا بضرورة تصويت البرلمان البريطاني على عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) لن يعطل عملية الخروج من التكتل.

وجدد جونسون الموقف البريطاني  خلال زيارته الرسمية الأولى لبرلين، الذي أعلنته سابقا رئيسة الوزراء تيريزا ماي بأن المادة 50 من معاهدة لشبونة - التي تضع قواعد لعملية تفاوض لمدة سنتين لمغادرة أية دولة للاتحاد الأوروبي- ستنطلق نهاية آذار/مارس المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي جونسون أيضا مع كبير موظفي مقر المستشارية الألمانية، بيتر ألتماير.

وأكد شتاينماير اليوم على موقف حكومته بأن المادة 50 يجب إطلاقها في أقرب وقت ممكن، وقال إنه لن تكون هناك أية محادثات بشأن سبل خروج بريطانيا من الاتحاد قبل ذلك.

وأضاف: "الإرجاء سيضر في النهاية كلا الطرفين".

وقد يؤدي الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا البريطانية أمس الخميس بشأن إلزام الحكومة بالحصول على موافقة البرلمان قبل البدء في المفاوضات إلى إرجاء عملية الخروج من الاتحاد.

وأعلنت الحكومة البريطانية عزمها الاستئناف على الحكم ومن المتوقع أن تنظر المحكمة العليا الاستئناف مطلع كانون أول/ديسمبر المقبل.

يذكر أن غالبية البريطانيين صوتوا في استفتاء شعبي في 23 حزيران/يونيو الماضي لصالح خروج بلدهم من الاتحاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com