تضحيات بالماعز وأكل الزجاج باحتفال "يوم الموتى" في هاييتي (صور)
تضحيات بالماعز وأكل الزجاج باحتفال "يوم الموتى" في هاييتي (صور)تضحيات بالماعز وأكل الزجاج باحتفال "يوم الموتى" في هاييتي (صور)

تضحيات بالماعز وأكل الزجاج باحتفال "يوم الموتى" في هاييتي (صور)

نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، صورًا لمئات من المحتفلين ذوي الوجوه المدهونة، يتحركون في شوارع هاييتي المزدحمة، ليوم الفودو السنوي، لمهرجان الموتى.

وتمكن رؤية المتعبدين وهم يأكلون الزجاج، ويحملون الماعز المذبوح، ويشربون من زجاجات الخمر بالفلفل الحار في الاحتفال الروحي.

في هذا اليوم، يتوجه الهاييتيون إلى مقبرة في العاصمة "بورت أو برنس"، حيث يتجمع كهنة وكاهنات الفودو، حول ما يعتقد أنه أقدم مقبرة في البلاد، ثم يشعلون الشموع وحرائق صغيرة لاستدعاء روح "البارون سامدي" حامي الأموات.

ويتم الاحتفال بمهرجان يوم الموتى في 1 نوفمبر و 2 نوفمبر، حيث يتذكر أتباع الفودو الذين لديهم أقارب وافتهم المنية، ويطلبون من الأرواح أن يساعدونهم أو ينصحونهم، ويبيع البائعون في المقبرة الخمر والشموع و الخرز.

يذكر أنه تم اعتبار الفودو ديانة منذ العام 2003 وتمارس شعائرها على نطاق واسع في جميع أنحاء هاييتي. ظهرت تلك الديانة عندما تم إحضار العبيد من غرب أفريقيا إلى الجزيرة في القرن الـ17 وأجبروا على ممارسة الكاثوليكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com