نوّاز شريف بين ضغط المعارضة وفساد الأبناء في "جزر العذراء"
نوّاز شريف بين ضغط المعارضة وفساد الأبناء في "جزر العذراء"نوّاز شريف بين ضغط المعارضة وفساد الأبناء في "جزر العذراء"

نوّاز شريف بين ضغط المعارضة وفساد الأبناء في "جزر العذراء"

قال الزعيم الباكستاني المعارض عمران خان الأربعاء إنه يتوقع أن يطيح تحقيق فساد تجريه المحكمة العليا برئيس الوزراء نواز شريف وكرر دعوته لاستقالة شريف فورا.



ووافقت المحكمة يوم الثلاثاء على طلب خان تشكيل لجنة قضائية للتحقيق في مزاعم بالفساد ضد شريف بعد الكشف عن أن أبنائه يمتلكون شركات في الخارج في جزر العذراء البريطانية لتجنب دفع ضرائب.

وتراجع خان فيما بعد عن تهديده بإصابة إسلام أباد بالشلل من خلال الدعوة لنزول ملايين المحتجين إلى الشوارع لينزع فتيل التوتر بعد اشتباكات على مدى أيام بين أنصاره والشرطة.

وقرر أن يقيم تجمعا "احتفاليا" على مشارف العاصمة حيث اتهم شريف وأخاه الأصغر شاهباز رئيس وزراء إقليم البنجاب بالمسؤولية عن الاشتباكات بين الشرطة وأنصار حزب حركة الإنصاف الذي يتزعمه.

وقال لاعب الكريكيت السابق لعشرات الآلاف من مؤيديه "نأمل خلال هذا الشهر... أن نرى نهاية الليل المظلم لعائلة شريف".

ومن المقرر أن تعقد المحكمة العليا أول جلسة لنظر الأمر اليوم الخميس.



وقال الحزب الحاكم الذي يتزعمه شريف إنه سيشارك في تحقيق فيما كشفت عنه "أوراق بنما" من معلومات لكنه رفض طلبا من المعارضة بأن يركز على عائلة شريف في المقام الأول. وقالت المحكمة إنها ستحدد شروط اللجنة بنفسها إذا لم تتمكن الأحزاب من الاتفاق عليها فورا.

ويستند خان إلى وثائق تسربت عن مؤسسة موساك فونسيكا القانونية ومقرها بنما تشير على ما يبدو إلى أن ابنة شريف وولديه يمتلكون شركات قابضة في الخارج مسجلة في جزر العذراء البريطانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com