رئيس مخابرات بريطانيا: جيمس بوند يفتقر للأخلاق ولا يصلح جاسوسًا
رئيس مخابرات بريطانيا: جيمس بوند يفتقر للأخلاق ولا يصلح جاسوسًارئيس مخابرات بريطانيا: جيمس بوند يفتقر للأخلاق ولا يصلح جاسوسًا

رئيس مخابرات بريطانيا: جيمس بوند يفتقر للأخلاق ولا يصلح جاسوسًا

رأى رئيس جهاز المخابرات البريطاني (إم.آي 6) أليكس يانجر أن الممثل الشهير جيمس بوند لا يصلح أن يكون جاسوسا بريطانيا، لأنه يفتقر  للوازع الأخلاقي القوي.

وقال يانجر في مقابلة نشرها موقع "بلاك هيستوري مانث" الإلكتروني المخصص للاحتفال السنوي بثقافة وتراث السود في بريطانيا إن "الجواسيس الحقيقيين بإمكانهم التصدي لكل التحديات الأخلاقية والجسدية في أكثر البيئات المحرمة على وجه الأرض، مما يستبعد شخصية العميل 007  السري الشهير من ذلك، لأنه يفتقر إلى الوازع الأخلاقي القوي".

وأضاف يانجر أنه"على عكس جيمس بوند، فإن عملاء (ام.آي 6) لا يلجأون إلى الطرق المختصرة أخلاقيا"، مشيرا إلى أن "عملاء (ام.آي 6) الحقيقيين يحملون صفات البطولة والحماس والصلابة التي يتسم بها بوند، لكنهم يحتاجون خصائص إضافية ليست موجودة في الشخصية التي لعبت دور البطولة في أفلام ناجحة مثل: (جولدفينجر) و(دكتور نو) ومؤخرا (سكايفول) و(سبكتر).

ولفت يانجر إلى أنه "يمكن القول إن جيمس بوند لن يجتاز عملية التجنيد لدينا"، منوها إلى أن "ضابط المخابرات في جهاز (ام.آي 6) الحقيقي يكون على درجة عالية من الذكاء العاطفي ويقدّر العمل الجماعي ويحترم القانون دائما على عكس السيد بوند".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com