في مقابلة بالوقت الضائع.. ترامب يحذّر من تسبب كلينتون بحرب عالمية ثالثة

في مقابلة بالوقت الضائع.. ترامب يحذّر من تسبب كلينتون بحرب عالمية ثالثة

المصدر: إرم نيوز- واشنطن

قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون قد تجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية بموقفها إزاء حل الأزمة، بسبب احتمال نشوب صراع مع القوات الروسية.

ودعت كلينتون إلى إقامة منطقة حظر طيران و“مناطق آمنة“ على الأرض لحماية غير المقاتلين، فيما يخشى بعض المحللين أن تؤدي حماية تلك المناطق إلى دفع الولايات المتحدة إلى مواجهة مباشرة مع الطائرات الحربية الروسية.

وتساءل  ترامب عن الكيفية التي ستتفاوض كلينتون من خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدما صورته كشخصية شريرة، مؤكداً على أن التركيز يجب أن يكون على تنظيم داعش وليس على سوريا، قائلاً: ”سينتهي بنا الأمر إلى حرب عالمية ثالثة بسبب سوريا إذا استمعنا إلى هيلاري كلينتون“.

وشدد، في مقابلة ركزت إلى حد بعيد على السياسة الخارجية، على أن هزيمة تنظيم داعش تحظى بالأولوية على إقناع الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي، وقال: ”الأسد بالنسبة لي يأتي في الأولوية بعد تنظيم داعش“.

وأكد أن الأسد أقوى بكثير الآن مما كان عليه قبل نحو ثلاث سنوات، ولفت إلى أن حمل الأسد على ترك السلطة أقل أهمية من هزيمة داعش.

وانتقد ترامب مجددًا تعامل كلينتون مع العلاقات الأمريكية الروسية أثناء توليها وزارة الخارجية، وقال: ”إن انتقادها الشديد لبوتين يثير تساؤلات بشأن  كيفية العودة والتفاوض مع هذا الرجل الذي جعلت منه شريرًا لهذا الحد إذا فازت بالرئاسة!“.

وألقى باللوم على الرئيس الأمريكي باراك أوباما في تراجع العلاقات الأمريكية مع الفلبين في ظل قيادة رئيسها الجديد رودريجو دوتيرتي، قائلاً: ”إن الرئيس يريد التركيز على لعب الجولف أكثر من الحوار مع زعماء العالم“.

كما عبر عن أسفه إزاء عدم توحد الجمهوريين خلف ترشحه وقال إنه سيفوز في الانتخابات بسهولة إذا أيده زعماء الحزب، وأضاف: ”إذا اتحد حزبنا فلا يمكن أن نخسر هذه الانتخابات أمام هيلاري كلينتون“.