الجيش العراقي يعلن تحرير 9 قرى جديدة في طريقه للموصل‎
الجيش العراقي يعلن تحرير 9 قرى جديدة في طريقه للموصل‎الجيش العراقي يعلن تحرير 9 قرى جديدة في طريقه للموصل‎

الجيش العراقي يعلن تحرير 9 قرى جديدة في طريقه للموصل‎

أعلن الجيش العراقي، اليوم الأحد، تحرير تسع قرى، ضمن العملية العسكرية الجارية لاستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش".

وقالت قيادة العمليات المشتركة (تابعة للجيش)، في بيان، إنه "ضمن محور القيارة (محور قيادة عمليات نينوى مركزها الموصل) تم تحرير قرى هرارة، والرصيف، وأصفية، وطويبة".

وأضاف البيان "كما حررت قوات الشرطة الاتحادية، في ذات المحور، قرى أبو فشكة العليا والسفلى، وأخوينة، وعين، والشك العليا والسفلى، والسفية".

وأوضح أن "قيادة الفرقة التاسعة، وضمن محور الكوير، باشرت بتفتيش قرى إبراهيم، والعدالة، وكاني حرامي، وبلاوات"، التي سبق تحريرها.

وبشأن خسائر تنظيم "داعش" خلال الـ12 ساعة من العمليات العسكرية، قالت القيادة إن "299 عنصرًا من داعش قتلوا في محاور العمليات العسكرية الكوير، والقيارة، وسد الموصل)، فضلاً عن تفجير 20 سيارة مفخخة، وتدمير 45 عبوة ناسفة".

ولم يشّر البيان إلى الخسائر التي تعرضت لها القوات العراقية خلال المعارك.

وقالت قيادة "البيشمركة"، في وقت سابق الأحد، إن قواتها استعادت ثماني قرى شمال شرق مدينة الموصل، وباتت على بعد 9 كم من الموصل.

وقال الجيش، إن "قواتنا واصلت التقدم على حساب داعش في شمال وشرق الموصل، وتمكنت من تحرير ثماني قرى" في محيط بلدة بعشيقة، شمال شرق الموصل.

وأوضح البيان أن القرى الثمانية المحررة هي "بير حلان، وفاضلية، وعمر قابجي، وكانوني، وبحزاني، وخراب دليل، وتيز خراب الكبرى، وتيز خراب الصغرى".

وانطلقت الحملة العسكرية لتحرير الموصل، فجر الاثنين الماضي، وهي الأكبر منذ اجتياح "داعش"، لشمال وغرب العراق، وسيطرته على ثلث مساحة البلاد، صيف 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com