روحاني عن هيلاري وترامب: كيف يمكن الاختيار بين السيء والأسوأ؟

روحاني عن هيلاري وترامب: كيف يمكن الاختيار بين السيء والأسوأ؟

انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني، النهج الذي يتبعه مرشحا الانتخابات الرئاسية الأمريكية في المعركة الانتخابية الدائرة بينهما.

وقال روحاني اليوم الأحد، في محافظة آراك الإيرانية: ” في ردي على سؤال زميل أثناء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة عن تفضيلي لأي المرشحين، لم أقل سوى: كيف يمكن للمرء الاختيار بين السيئ والأسوأ؟”.

وأضاف الرئيس الإيراني في تصريحات خاصة لوكالة “تسنيم” الإيرانية الدولية للأنباء، أن مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية هيلاري والمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، أثبتا من خلال تهكمهما وسخريتهما أثناء المناظرات التليفزيونية بصفة خاصة أنهما لا يعرفان أية أخلاقيات.

وأشار، إلى أنه لا يرغب في رؤية مثل هذه المناظرات اللاأخلاقية في بلاده عند إجراء الانتخابات الرئاسية في شهر أيار/مايو العام القادم.

يشار إلى أنه ليست هناك علاقات دبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية منذ ما يزيد على 37 عاما، ولكن كلا الدولتين أجرتا مفاوضات مباشرة العام الماضي بشأن البرنامج النووي الإيراني وتوصلا لاتفاق.

ويجري البلدان، كذلك، مشاورات بشأن الأزمة السورية، كان آخرها اجتماع لوزان في سوريسرا، الذي شارك فيه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف.