اجتماع للتحالف الدولي في الكويت لتعزيز مكافحة تمويل داعش
اجتماع للتحالف الدولي في الكويت لتعزيز مكافحة تمويل داعشاجتماع للتحالف الدولي في الكويت لتعزيز مكافحة تمويل داعش

اجتماع للتحالف الدولي في الكويت لتعزيز مكافحة تمويل داعش


من المنتظر أن يجتمع ممثلو دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الاثنين المقبل في الكويت لتعزيز مكافحة تمويل التنظيم المتطرف بحسب وزارة الخزانة الأمريكية الجمعة.


وستعقد مجموعة العمل لمكافحة القدرات المالية لتنظيم داعش، التي تقودها كل من الولايات المتحدة والسعودية وإيطاليا وتضم 35 بلدا، اجتماعا "لتبادل المعلومات ومواصلة تطوير وتنسيق التدابير ضد النشاط المالي" لتنظيم داعش.


ودعا آدم زوبين نائب وزير الخزانة المكلف مكافحة تمويل الإرهاب، إلى بذل مزيد من الجهود من جانب تركيا التي لا تزال تثير مخاوف حول إمكان أن تشكل "منصة لوجستية ومالية" لتنظيم داعش.


وشدد المسؤول الأمريكي أيضا على ضرورة أن تقوم باكستان "بملاحقة كل الشبكات الإرهابية في البلاد"، في حين أن "جهاز المخابرات الباكستانية على وجه الخصوص يتسامح مع مجموعات معينة".


كما دعا المسؤول في خطاب ألقاه في واشنطن، أن تعزز قطر والكويت أنظمتهما لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، معتبرا أن "هذين البلدين لا يزالان يفتقران إلى الإرادة السياسية اللازمة والقدرة على تطبيق قوانينهما ضد تمويل المنظمات الإرهابية بغض النظر عن انتماءات" هذه المنظمات.


وفي ما يتعلق بتجفيف عائدات تنظيم داعش، وفي وقت تشن القوات العراقية مدعومة بالتحالف الدولي عملية عسكرية لاستعادة الموصل معقل التنظيم، أكدت وزارة الخزانة أن العديد من عناصر التنظيم "يغادرون ساحة المعركة بعد أن تم تخفيض" مرتباتهم.


واعتبر أن "من الصعب العثور على مقاتلين عندما يتعذر دفع" أجورهم.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com