مقتل 7 جنود باكستانيين في اشتباك حدودي مع القوات الهندية
مقتل 7 جنود باكستانيين في اشتباك حدودي مع القوات الهنديةمقتل 7 جنود باكستانيين في اشتباك حدودي مع القوات الهندية

مقتل 7 جنود باكستانيين في اشتباك حدودي مع القوات الهندية

قال مسؤولون هنود، إن سبعة جنود باكستانيين قتلوا في إطلاق نار ثأري من قبل القوات الهندية على طول الحدود بولاية جامو وكشمير اليوم الجمعة، وذلك وسط تصاعد التوتر بين الجارتين.

وذكرت قوات أمن الحدود الهندية، أن قوات حرس الحدود الباكستانية شبه العسكرية شنّت هجومًا على مواقعها على طول الحدود الدولية في منطقة جامو صباح اليوم الجمعة.

وقال متحدث باسم حرس الحدود الهندي إن "إطلاق النار العشوائي من باكستان تم الردّ عليه على نحو فعّال وخلال إطلاق النار المتقطع من الأسلحة الصغيرة، قتل سبعة من قوات الحرس الباكستاني".

كما قتل في الاشتباك مسلح كان يحاول التسلل إلى الأراضي الهندية.

وأضاف المتحدث أن قوات حرس الحدود الباكستانية استهدفت قوات الحرس الهندية مرة أخرى في وقت لاحق من اليوم الجمعة، ما أدى إلى إصابة خطيرة لجندي هندي.

وكانت القوة شبه العسكرية الهندية في حالة تأهب قصوى على طول الحدود الدولية.

ووقعت اشتباكات منتظمة بين قوات البلدين منذ شنّت نيودلهي ما أسمتها بـ" الضربات العسكرية الدقيقة " على منصات إطلاق المسلحين في كشمير الباكستانية الشهر الماضي.

وجاء العمل ردًّا على هجوم على قاعدة للجيش الهندي في المنطقة أسفر عن مقتل 19 جنديًّا، واتهمت نيودلهي مجموعة جهادية تعمل من باكستان بالمسؤولية عنه ونفت إسلام آباد هذا الاتهام.

وتنقسم منطقة كشمير المتنازع عليها، وسط سيطرة الهند وباكستان على أجزاء منفصلة منها، ولكن كلتيهما تدّعي الحقّ في المنطقة برمتها وخاضت الجارتان النوويتان ثلاثة حروب منذ استقلالهما عام 1947، اثنتان منهما كانتا بسبب كشمير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com