الصين تنتصر لباكستان بعد اتهام الهند لها بدعم الإرهاب
الصين تنتصر لباكستان بعد اتهام الهند لها بدعم الإرهابالصين تنتصر لباكستان بعد اتهام الهند لها بدعم الإرهاب

الصين تنتصر لباكستان بعد اتهام الهند لها بدعم الإرهاب

دافعت الصين عن حليفتها القديمة، باكستان الاثنين، بعد أن وصفها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بأنها "السفينة الأم للإرهاب" خلال قمة لدول مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة.

وصعدت تصريحات مودي التي أدلى بها خلال اجتماع مع قادة "بريكس" وهي مجموعة تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، من جهوده الدبلوماسية التي تهدف لعزل باكستان التي تتهمها الهند برعاية الإرهاب عبر الحدود.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، عند سؤالها عن تصريحات مودي، إن "الصين تعارض كل أشكال الإرهاب، وإن على المجتمع الدولي أن يزيد من التعاون لمكافحته".

وأضافت في تصريحات صحفية "نحن نعارض أيضًا ربط الإرهاب بأي دولة بعينها أو بأي عرق أو دين، هذا هو موقف الصين الثابت"، متابعة أن "الجميع يعلمون أن الهند وباكستان ضحيتان للإرهاب، وقذ بذلت باكستان جهودًا ضخمة وتضحيات في محاربة الإرهاب، أعتقد أن على المجتمع الدولي احترام ذلك".

وتصاعد التوتر بين الجارتين النوويتين، منذ هجوم يوم 18 أيلول/سبتمبر على قاعدة للجيش الهندي في كشمير بالقرب من الحدود المتنازع عليها مع باكستان، مما أسفر عن مقتل 19 جنديًا هنديًا في أسوأ هجوم من نوعه منذ 14 عامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com