اليابان تنفي دراسة اقتراح السيادة المشتركة لجزر متنازع عليها مع روسيا
اليابان تنفي دراسة اقتراح السيادة المشتركة لجزر متنازع عليها مع روسيااليابان تنفي دراسة اقتراح السيادة المشتركة لجزر متنازع عليها مع روسيا

اليابان تنفي دراسة اقتراح السيادة المشتركة لجزر متنازع عليها مع روسيا

نفى متحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية اليوم الاثنين أن طوكيو تناقش مع موسكو مسألة الإدارة المشتركة لجزر متنازع عليها تسيطر عليها روسيا على أمل حل مشكلة تفسد العلاقات بين البلدين منذ 70 عاما.

وكانت صحيفة نيكي قد قالت اليوم نقلا عن مصادر حكومية يابانية وروسية لم تكشف النقاب عنها إن اليابان تدرس إدارة هذه الجزر بشكل مشترك وإن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يأمل في إقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما يجتمعان في 15 ديسمبر كانون الأول في اليابان بالبدء في مفاوضات بشأن هذا الاقتراح.

وقال ياسوهيرا كاوامورا المتحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية عبر البريد الالكتروني "ننفي تقرير نيكي بأن اليابان وروسيا تبحثان إدارة الأراضي الشمالية بشكل مشترك" مشيرا إلى الجزر الواقعة قبالة هوكايدو والمعروفة في روسيا باسم كوريل الجنوبية. وأضاف كاوامورا "لا يوجد تغيير في الموقف الأساسي لليابان وهو أن اليابان ستبرم معاهدة السلام مع روسيا بحل مشكلة ملكية الجزر الشمالية الأربع."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com