بوتين: روسيا لا تسعى لمواجهة الولايات المتحدة

بوتين: روسيا لا تسعى لمواجهة الولاي...

بوتين يعرب عن أمله أن تبذل الولايات المتحدة وحلفاؤها قصارى جهدهم لتفادي سقوط ضحايا مدنيين في الهجوم على مدينة الموصل العراقية.

المصدر: موسكو - إرم نيوز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إن روسيا لا تسعى للمواجهة مع الولايات المتحدة،وإن سوريا ليست سبب تدهور العلاقات مع واشنطن.

وأضاف،في كلمة له في ختام قمة مجموعة ”بريكس“ التي تم انعقادها في ولاية جوا الهندية، أنه سيعمل مع أي زعيم أمريكي يرغب في التعاون مع روسيا. معربًا عن أمله في أن تبذل الولايات المتحدة وحلفاؤها قصارى جهدهم لتفادي سقوط ضحايا مدنيين في هجوم لانتزاع السيطرة على مدينة الموصل العراقية من تنظيم داعش المتشدد.

ونفى بوتين، مزاعم بتنفيذ هجمات قرصنة إلكترونية على الولايات المتحدة. وعبر عن أمله في أن تتحسن العلاقات بين موسكو وواشنطن بعد الانتخابات الأمريكية.

ومن جهة أخرى، قدم الرئيس الروسي الشكر للولايات المتحدة على مساعدتها روسيا في توفير الأمن خلال التحضير لألعاب ”سوتشي“ الأولمبية عام 2014.

وأكد أن العلاقات مع الولايات المتحدة لم تتدهور بسبب سوريا، مشيرًا إلى أن الأمر بدأ من يوغوسلافيا.

وفيما يخص العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا أو سوريا أكد بوتين أن هذه العقوبات لن تحل المشكلة وأنها فقط مجرد ”ضغط سياسي على روسيا وعامل عرقلة لنموها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com