ما الهدايا التي أهداها المسؤولون الإيرانيون إلى نظرائهم الأمريكيين؟
ما الهدايا التي أهداها المسؤولون الإيرانيون إلى نظرائهم الأمريكيين؟ما الهدايا التي أهداها المسؤولون الإيرانيون إلى نظرائهم الأمريكيين؟

ما الهدايا التي أهداها المسؤولون الإيرانيون إلى نظرائهم الأمريكيين؟

كشف مكتب السجل الفدرالي الأمريكي، عن الهدايا التي قدمها كبار المسؤولين الإيرانيين إلى نظرائهم الأمريكيين، عقب التوقيع على الاتفاق النووي في يوليو/ تموز من العام الماضي، والذي يهدف إلى رفع العقوبات عن طهران مقابل وقف أنشطتها النووية.

ونشر مكتب السجل الفدرالي قائمة بالهدايا الثمينة التي قدمها أشخاص ومسؤولون من بلدان مختلفة، حيث ورد اسم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونائبه كبير المفاوضين عباس عراقجي، وحسين فريدون، شقيق الرئيس حسن روحاني ومستشاره الخاص.

وقدم ظريف بحسب الوثائق الأمريكية في الـ 16 من يناير/كانون الثاني العام الماضي، كتاباً ثميناً بعنوان "لوحات فنية" للمؤلف محمود فرشجيان، الذي يعد من أشهر الرسامين الإيرانيين المعاصرين، وبلغت قيمة الكتاب 40 دولاراً.

كما قدم كل من كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي وشقيق الرئيس حسن روحاني في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، سجادتين من النوع الإيراني الفاخر إلى رئيسة الوفد الأمريكي للمفاوضات النووية مع إيران، ويندي شيرمان، بلغت قيمة كل واحدة  1150 دولاراً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com