أول مدينة فرنسية تعلن استعدادها لاستقبال مهاجرين‎
أول مدينة فرنسية تعلن استعدادها لاستقبال مهاجرين‎أول مدينة فرنسية تعلن استعدادها لاستقبال مهاجرين‎

أول مدينة فرنسية تعلن استعدادها لاستقبال مهاجرين‎

أعلنت بلدية مدينة إيفري الفرنسية (شمال)، اليوم الخميس، استعدادها لاستقبال 400 مهاجر ولاجئ في المدينة.

وتعتبر إيفري أول مدينة في فرنسا تعرب "رسميا" عن رغبتها في استقبال مهاجرين ولاجئين.

ويأتي إعلانها بعد يومين من إطلاق بلدية مدينة "بيزييه"، (جنوب) حملة مناهضة للاجئين، تضمنت تعليق لافتات "عنصرية" في شوارع المدينة؛ وهو ما جعل الحكومة تعلن عزمها مقاضاة رئيس البلدية، "روبير مينار".

وفي تصريح للصحفيين، قال رئيس بلدية مدينة إيفري، "فيليب بويسو": "مستعدون لاستقبال 400 مهاجر ولاجئ"، وهذا الخيار عليه إجماع داخل المجلس البلدي وبين سكان المدينة.

من جانبه، أكد "رومان زفولون"، عضو المجلس البلدي للمدينة "أن هذا الإعلان جاء بعد عدد من الاجتماعات التي نظمها المجلس البلدي مع سكان المدينة، آخرها كان يوم الإثنين الماضي، كان اجتماع كبير حضره المئات من سكان المدينة".

وحول دواعي هذه المبادرة، قال عضو المجلس البلدي: "منذ عام 2000 هناك ما يقارب 20 ألف شخص ماتوا غرقا في البحر الأبيض المتوسط، وهم يحاولون الوصول إلى أوروبا؛ هربا من الحروب مثل ما هو الحال في سوريا والعراق ودارفور (غربي السودان) وإريتريا".

وأضاف "زفولون": "البلدية تعمل الآن على تهيئة المكان الذي سيستقبل المهاجرين (واللاجئين)، ومن المفترض أن يكون جاهزا في شهر يناير /كانون ثاني المقبل، سيكون فيه إلى جانب بيوت السكن، ورش تعليم اللغة الفرنسية وأماكن لعب للأطفال، وكل الخدمات الطبية اللازمة".

وتابع: "يجب أن تتحمل فرنسا مسؤوليتها أمام هؤلاء المهاجرين، ونعتقد أننا بهذه المبادرة نساهم في تحمل المسؤولية، ونشجع باقي المدن على فعل نفس الشيء".

وتواجه أوروبا أكبر موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية، بعد تضاعف التدفق التقليدي للمهاجرين من أفريقيا، وتدفق اللاجئين الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com