في خطوة مفاجئة.. مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية يستقيل من منصبه
في خطوة مفاجئة.. مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية يستقيل من منصبهفي خطوة مفاجئة.. مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية يستقيل من منصبه

في خطوة مفاجئة.. مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية يستقيل من منصبه

استقال المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد في تحرك مفاجئ اليوم الخميس، متعللا بـ"أسباب شخصية" في ترك المنصب بعد 17 شهرا من تعيينه.

وعمل جولد الذي ينتمي لتيار اليمين والأكاديمي المولود في الولايات المتحدة مستشارا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عدة مرات قبل تعيينه مديرا عاما لوزارة الخارجية.

وقال جولد في بيان أعلن فيه استقالته: "سأضع نفسي مثلما حدث في الماضي رهنا لاحتياجات رئيس الوزراء في أي دور يراه مناسبا" مشيرا إلى أن علاقته المهنية مع نتنياهو ترجع إلى 25 عاما.

وكلف نتنياهو الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية جولد بمهمة تحسين العلاقات مع الدول الأفريقية.

وقام العام الماضي بالإشراف على إعادة افتتاح السفارة الإسرائيلية في القاهرة والتي تقع في مقر إقامة السفير.

كما كان جولد وهو سفير إسرائيلي سابق في الأمم المتحدة في طليعة الجهود الرامية إلى حوار أكثر انفتاحا مع الدول السُّنية في المنطقة خاصة عندما تعلق الأمر بالمعارضة المشتركة للاتفاق الذي قادته الولايات المتحدة بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وقال نتنياهو في بيان: "أشكر الدكتور دوري جولد على إسهاماته العظيمة  بتعزيز العلاقات الدبلوماسية الإسرائيلية مع العالم بما في ذلك في أفريقيا والشرق الأوسط".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com