بريطانيا.. الرعب يجتاح مدرسة ابتدائية بعد تلقي رسالة تهديد بقتل طلابها غير المسلمين

بريطانيا.. الرعب يجتاح مدرسة ابتدائية بعد تلقي رسالة تهديد بقتل طلابها غير المسلمين

أثارت رسالة تهديد وصلت إلى مدير مدرسة “ماكاولي الكاثوليكية” الابتدائية في بريطانيا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الرعب بين الطلبة، حيث أكدت الرسالة رصدها ووعيدها للطلاب “الكفار” بالقتل.

وتقول الرسالة، التي وصلت عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وسناب شات وإنستغرام، “نحن نراقبكم، وبإذن الله سنقوم بقتل كل طالب كافر في هذه المدرسة”، في استهداف للطلبة غير المسلمين.

وتحقق سلطات مكافحة الإرهاب في التهديد المفزع، وأبلغت أولياء الأمور والطلاب في المدرسة بعدم الالتفات لمثل هذه الرسائل.

وأبقت المدرسة أبوابها مفتوحة، وأصدرت بياناً قالت فيه “لقد قمنا بالإبلاغ عن هذا الأمر للسلطات المختصة، ويجري حالياً التحقيق فيه من قبل الشرطة، ولهذا فنحن ندعوا كافة الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الرد على أي بريد إلكتروني غير معروف أو أي رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتبليغ عن أي شيء يثير القلق إلى إدارة المدرسة والشرطة”.

وخصصت الشرطة دورية مراقبة داخل المدرسة، وعينت ضابطًا متخصصًا ليكون حاضراً لتقديم المشورة إلى المدرسين والطلاب وأولياء الأمور.

ومن جانبها، قالت إحدى الأمهات المرتعبات، إنها قامت بإخراج ابنتها من المدرسة بسبب التهديد، مضيفة “لقد كانت الرسالة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل سناب شات وفيسبوك وكل الأطفال علموا بها ولم يتم إخبار أولياء الأمور إلا لاحقا”.

وتابعت، “بمجرد أن أخبرتني ابنتي بالأمر، اتصلت مباشرة مع المدرسة حيث أخبروني بأن الشرطة كانت هناك وأن الأمر لا يستدعي القلق، ولكن هذه ابنتي وأنا لا اشعر بأنها آمنة، لذلك اتصلت بوالدها وطلبت منه أن يقوم بأخذها من المدرسة وإيصالها إلى مكان عملي”.

ومن جانبه، قال متحدث باسم الشرطة “لقد تلقت الشرطة بلاغاً حول وجود رسالة تهديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقمنا بتمرير كافة المعلومات إلى وحدة مكافحة الإرهاب”.