داعش يستهدف قوات فرنسية داخل العراق بـ"طائرة مفخّخة"
داعش يستهدف قوات فرنسية داخل العراق بـ"طائرة مفخّخة"داعش يستهدف قوات فرنسية داخل العراق بـ"طائرة مفخّخة"

داعش يستهدف قوات فرنسية داخل العراق بـ"طائرة مفخّخة"

ذكرت صحيفة فرنسية، أن جنديين فرنسيين أصيبا بجروح خطيرة في العراق، كما قتل اثنان من مسلحي البيشمركة الكردية في انفجار طائرة ملغومة من دون طيار أرسلتها جماعة على صلة بتنظيم داعش.

وأضافت صحيفة "لوموند" أنه تم اعتراض الطائرة وهي تحلق، وانفجرت بعد أن هبطت على الأرض، فيما قد يصبح أول هجوم يشنه مقاتلو التنظيم على القوات الخاصة الفرنسية باستخدام طائرة من دون طيار.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم وقع في الثاني من تشرين الأول، ولم يتضح هل تم تفجير الطائرة عن بعد أم أنها احتوت على قنبلة موقوتة.

ونقل الجنديان الفرنسيان على الفور لتلقي العلاج في منشأة طبية بفرنسا. وقالت لوموند إن أحدهما "بين الحياة والموت". وأصيب جنود فرنسيون آخرون بجروح طفيفة في الانفجار، لكن الصحيفة لم تذكر أي أعداد محددة.

ويوجد نحو 500 جندي فرنسي في العراق، في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة. ويشمل هذا العدد قوات خاصة تدرب البشمركة الكردية شمالي العراق.

وأحجمت وزارة الدفاع الفرنسية -التي تطبق سياسة عدم الخوض في عمليات القوات الخاصة- عن التعليق على تقرير لوموند. ولم يؤكد متحدث عسكري عراقي في بغداد التقرير، ولم تتوفر مصادر من البشمركة للتعليق على الفور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com