ترامب يصعٌد هجومه ضد رئيس مجلس النواب ووسائل الإعلام 
ترامب يصعٌد هجومه ضد رئيس مجلس النواب ووسائل الإعلام ترامب يصعٌد هجومه ضد رئيس مجلس النواب ووسائل الإعلام 

ترامب يصعٌد هجومه ضد رئيس مجلس النواب ووسائل الإعلام 

 صعٌد المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، هجومه على رئيس مجلس النواب بول ريان اليوم الثلاثاء بعد يوم من إعلان أبرز عضو جمهوري في الكونغرس أنه لن يدافع عن المرشح الرئاسي للحزب أو يدعو الناخبين للتصويت له.

وتراجعت شعبية ترامب الذي يواجه سيلا من الانتقادات بسبب تعليقاته الجنسية المشينة عن النساء التي ظهرت الجمعة الماضية، بين بعض أعضاء الكونغرس مع انقسام الحزب الجمهوري بشأن مرشحه للبيت الأبيض قبل أقل من شهر على الانتخابات.

وفي تعليقات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت مبكر من صباح اليوم، انتقد ترامب ريان وجمهوريين آخرين لتقاعسهم عن دعمه وسط حالة الجدل ومع أظهار معظم استطلاعات الرأي على المستوى الوطني، أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تزيد تقدمها.

وكتب ترامب، الذي لم يتقلد مطلقا أي منصب سياسي في تدوينة على تويتر "على الرغم من الفوز بالمناظرة الثانية بنتيجة كاسحة... من الصعب القيام بعمل جيد عندما لا تحصل على أي دعم من بول ريان وآخرين".

وأشار إلى المناظرة الرئاسية المريرة يوم الاحد الماضي، حيث اعتبر أداؤه أكثر انضباطا من أولى المناظرات الثلاث بين المرشحين الرئاسيين قبل انتخابات الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

وعلى فيسبوك أنحى رجل الأعمال باللائمة على المؤسسات الإعلامية في "محاولة التلاعب بهذه الانتخابات" ودعم كلينتون.

ودخلت حملته التي لازمها الجدل على مدار أشهر بشأن كل من سياساته وأسلوبه المتهور في أزمة عميقة، بعد كشف النقاب يوم الجمعة عن تسجيل مصور سمع فيه النجم السابق لتلفزيون الواقع وهو يتفاخر بصورة فجة بكيف كان يتلمس النساء ويتحرش بهن.

وأبلغ ريان الجمهوريين في الكونغرس أمس الاثنين، أنه سيضع كل طاقته في الحفاظ على الأغلبية الجمهورية في الكونغرس كي لا يعطي كلينتون "تفويضا مفتوحا" معترفا بأن وزيرة الخارجية السابقة ستفوز على الأرجح بالسباق إلى البيت الأبيض.

وأغضب تحرك ريان ترامب ومؤيديه في الكونغرس.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر اليوم "زعيمنا الشديد الضعف وغير الفعال بول ريان أجرى مؤتمرا سيئا عبر الهاتف أثار حفيظة أعضائه من عدم ولائه للحزب.

دعم بريبوس وبنس

وقال اثنان من أعضاء اللجنة الوطنية الجمهورية، إن رينس بريباس رئيس اللجنة أوضح لأعضاء اللجنة أمس أن اللجنة التي تمثل قيادة الحزب وذراعه التمويلية لا تزال تدعم ترامب.

والتزم مايك بنس حاكم ولاية إنديانا والمرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب الصمت في مطلع الأسبوع، لكنه عاود الظهور في مقابلات تلفزيونية أمس لتأكيد دعمه لترامب.

وأعاد حاكم نيوجيرزي كريس كريستي، وهو منافس سابق لترامب إلى البيت الأبيض أصبح حليفا وثيقا له، التأكيد على دعمه له على الرغم من وصفه تعليقات ترامب في التسجيل المصور الذي يعود إلى 2005 بأنها لا يمكن الدفاع عنها نهائيا.

وقال كريستي في مقابلة اذاعية اليوم الثلاثاء "في النهاية.. هذه الانتخابات تتعلق بقضايا أكبر من ذلك"، مضيفا أنه لا يلوم الجمهوريين الآخرين الذين سحبوا تأييدهم لترامب.

ويتوجه كل من ترامب وكلينتون في وقت لاحق اليوم إلى فلوريدا، وهي ولاية حاسمة في معركة انتخابات الرئاسة للمشاركة في فعاليات الحملة الانتخابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com