اليونان ترفض طلبات لجوء جنود أتراك فروا إليها
اليونان ترفض طلبات لجوء جنود أتراك فروا إليهااليونان ترفض طلبات لجوء جنود أتراك فروا إليها

اليونان ترفض طلبات لجوء جنود أتراك فروا إليها

رفضت اليونان اليوم الثلاثاء، طلبات لجوء 7 من 8 جنود أتراك فروا إليها بعد إحباط محاولة الانقلاب العسكري الفاشل على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في يوليو/ تموز الماضي.

ودخل الجنود الأتراك الــ 8 شمال اليونان بطائرة هليكوبتر عسكرية يوم 16 يوليو/ تموز بعد ساعات من بدء إحباط محاولة انقلاب عسكري نفذتها عناصر من الجيش في تركيا.

وقالت تركيا، إنهم شاركوا في محاولة الانقلاب وهو ما ينفيه الجنود.

وقال محامون، إنه تم إبلاغ 4 من الجنود اليوم الثلاثاء، برفض طلباتهم للجوء من قبل هيئة ابتدائية لينضموا إلى 3 رفضت طلباتهم من قبل. وتقدم أحدهم بالتماس ولم يتخذ المجلس قرارًا بشأن طالب اللجوء الثامن.

وقال الجنود، في بيان أصدرته محاميتهم ستفرولا تومارا، إنهم يعتقدون أن القرار كان مدفوعًا بمصالح سياسية. وقالت المحامية، إنهم يخشون على حياتهم إذا ما تمت إعادتهم إلى تركيا.

وقالوا في البيان، "جئنا إلى اليونان لإنقاذ حياتنا، وليس لنكون رهن اعتبارات السياسة الخارجية والاتفاقات الثنائية. لم نوصف بالإرهابيين حتى داخل بلادنا".

وكانت السلطات التركية، قالت في وقت سابق، إن الجنود لم يقدموا للسلطات اليونانية أدلة كافية على عدم مشاركتهم في الانقلاب العسكري.

وسعت تركيا من قبل لتسلم الجنود الــ 8 ووصفتهم بأنهم "خونة" في الوقت الذي كانت اليونان تنظر في طلبات اللجوء الخاصة بهم.

ويلقي ذلك الضوء على العلاقات التي تتسم بالتوتر في بعض الأحيان بين أثينا وأنقرة اللتين تختلفان على عدة قضايا من قبرص إلى حقوق الطيران فوق بحر إيجه. رغم أن تركيا واليونان عضوان في حلف شمال الأطلسي.

وظل الجنود الــ 8 وهم 3 برتبة ميجر و3 برتبة كابتن و2 برتبة سارجنت رهن الاحتجاز انتظارًا لنتيجة النظر في طلباتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com