آخر وعود أوباما.. وعد بإرسال الناس إلى المرّيخ
آخر وعود أوباما.. وعد بإرسال الناس إلى المرّيخآخر وعود أوباما.. وعد بإرسال الناس إلى المرّيخ

آخر وعود أوباما.. وعد بإرسال الناس إلى المرّيخ

 قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الثلاثاء، إنه سيساعد على إرسال رحلات تجارية إلى كوكب المريخ في غضون 14 عاما من الآن، متعهدا بالعمل مع شركات خاصة لبناء مركبات جديدة يمكنها إعالة ونقل رواد الفضاء في رحلات تستمر فترة طويلة في عمق الفضاء.

وأضاف أوباما، في مقال للرأي لشبكة "سي.ان.ان" نشر على موقعها الإلكتروني "حددنا هدفا واضحا مهما للفصل التالي من قصة أمريكا في الفضاء وهو إرسال البشر إلى المريخ بحلول ثلاثينات القرن وإعادتهم سالمين إلى الأرض بهدف نهائي هو التمكن ذات يوم من البقاء هناك لفترات ممتدة".

ووفقا للمقال، فإن تعليقات أوباما جاءت قبل اجتماع مقرر للبيت الأبيض في بيتسبرج هذا الأسبوع بهدف تشكيل فرق من العلماء والطلاب وآخرين لزيادة الجهود الرامية إلى تطوير السوق التجاري للفضاء.

وذكرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، أنه في حين أن الشركات الخاصة تعمل بالفعل على إرسال بعثات إلى الفضاء بما في ذلك المحطة الفضائية الدولية، فإنه لم يصعد البشر بعد إلى المريخ جار الأرض الذي يبعد 56 مليون كيلومتر عند أقرب نقطة بينهما في المدار.

وأضافت ناسا، أن ما يعرف بالكوكب الأحمر لديه فصول شأنه شأن الأرض ووجدت بعثة للوكالة في عام 2012 ظروفا هناك دعمت في وقت ما حياة الميكروبات.

ويقول بعض خبراء ناسا، إن الذهاب إلى هناك سيستغرق نحو تسعة أشهر تبعا لسرعة الصاروخ، وأضافوا في تعليقات على الموقع الإلكتروني للوكالة، أن رحلة سريعة للغاية إلى المريخ ستستغرق وقتا قصيرا قد يبلغ 130 يوما.

ومرت عقود على إرسال الولايات المتحدة رواد فضاء إلى القمر في 1969 وتداعت جهود تمويل برنامج الفضاء في السنوات القليلة الماضية بسبب القلق بشأن الإنفاق الحكومي والأولويات المالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com