ترامب يهاجم رئيس مجلس النواب – إرم نيوز‬‎

ترامب يهاجم رئيس مجلس النواب

ترامب يهاجم رئيس مجلس النواب

انتقد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب على موقع تويتر رئيس مجلس النواب بول ريان، الذي قال إنه لن يدافع عن المرشح في المستقبل.

وكتب ترامب يقول: ”يجب أن يقضي بول ريان المزيد من الوقت في العمل على تحقيق التوازن في الميزانية والوظائف والهجرة غير الشرعية وألا يضيع وقته في محاربة المرشح الجمهوري“.

وكان ريان قد قال في مؤتمر عبر الهاتف عقده اليوم الاثنين مع المشرعين الجمهوريين، إنه ليس لديه خطط للقيام بحملات انتخابية مع ترامب قبل يوم الانتخابات في 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وفقا لما ذكره موقع ”بوليتيكو“ الإخباري نقلا عن مصادر اطلعت على المحادثة.

وبوصفه رئيسا لمجلس النواب، فإن ريان حاليا هو أقوى شخصية جمهورية.

وقال إنه سيركز بدلا من ذلك على الحفاظ على الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب، وفقا لبوليتيكو، مضيفا أن هناك حاجة إلى كونجرس جمهوري للسيطرة على هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، إذا فازت.

وكان ريان قد تردد في البداية في دعم ترشح ترامب للانتخابات الرئاسية، لكنه قرر تأييده في حزيران/ يونيو. إلا أنه لم يعلن صراحة اليوم الاثنين عن إلغاء تأييده له، وفقا لبوليتيكو.

وتعرض ترامب لضغوط متزايدة للانسحاب من السباق أول أمس السبت بعد الكشف عن تصريحات مهينة بشأن المرأة أدلى بها في محادثة عام 2005.

وتم استبعاده في وقت لاحق من إحدى الفعاليات في ولاية ويسكونسن، حيث كان من المفترض أن يحضر كضيف شرف إلى جانب ريان.

وقد قال ريان إن تصريحات ترامب البذيئة المسربة أصابته بالغثيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com