إيران تعلن قتل مساعد البغدادي في ”عملية استخباراتية“ – إرم نيوز‬‎

إيران تعلن قتل مساعد البغدادي في ”عملية استخباراتية“

إيران تعلن قتل مساعد البغدادي في ”عملية استخباراتية“

المصدر: طهران – إرم نيوز

أعلن جهاز الاستخبارات الإيرانية، الاثنين، أنه تمكن في مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري، من قتل مساعد زعيم تنظيم داعش الملقب بـ“أبي عائشة“، وذلك خلال عملية استخباراتية في مدينة كرمنشان غرب إيران المحاذية للحدود العراقية.

وقال الجهاز في بيان صدر عنه الاثنين، إنه ”تمكن خلال عملية استخباراتية في غاية الأهمية، من تصفية أخطر الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم داعش، وتم خلالها القضاء على مساعد رئيس العمليات في التنظيم أبو عائشة غرب إيران“.

وأشار الجهاز في بيانه إلى أن ”القوات الإيرانية بذلت جهودًا لاعتقال أبي عائشة، لكن المواجهات أسفرت عن مصرعه“، موضحًا أن ”أبي عائشة دخل عبر الحدود العراقية إلى مدينة كرمنشاه الإيرانية غرب البلاد“.

وأفاد الجهاز بأن ”العناصر الداعشية التي كان يقودها أبو عائشة استقرت في إحدى مناطق مدينة كرمنشاه لأيام قليلة وتمكن جهاز الاستخبارات من رصد تحركاتهم والقضاء عليهم“.

وأوضح أن ”قيادة فيلق مقر النجف الأشرف التابع للحرس الثوري، أسهمت بشكل كبير في التعرف على أبي عائشة وقتله على الفور مع مجموعة من عناصر تنظيم داعش، قبل تنفيذهم عمليات انتحارية في مجموعة من المدن الإيرانية كما كان مخطط لها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com