إسرائيل تحتج على منح عزمي بشارة تأشيرة دخول إلى أمريكا – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تحتج على منح عزمي بشارة تأشيرة دخول إلى أمريكا

إسرائيل تحتج على منح عزمي بشارة تأشيرة دخول إلى أمريكا

المصدر: يحيى مطالقه - إرم نيوز

احتجت إسرائيل على منح عضو الكنيست السابق عزمي بشارة، تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية، بعد تلقيه دعوة لإلقاء خطاب في لجنة المركز العربي في أمريكا.

وكان عزمي بشارة خرج من إسرائيل، بعد اتهامه من قبل جهاز ”الشاباك“ بإقامة علاقات سرية مع عناصر حزب الله، خلال حرب لبنان الثانية العام 2006، ونقله معلومات لهم حول مواقع عسكرية استراتيجية إسرائيلية، وكيفية استهدافها. كما وجه اتهامات له بتلقي آلاف الدولارات من عناصر حزب الله، وفقًا لصحيفة ”معاريف“ العبرية الصادرة اليوم الأحد.

ويقيم بشارة في قطر منذ خروجه من إسرائيل قبل عشرة أعوام، وهو مستشار لأمير قطر حاليًا، ومحلل سياسي في قناة الجزيرة القطرية، وبعض وسائل الإعلام العربية الأخرى.

يذكر أن عزمي بشارة هو مفكر وأكاديمي وروائي فلسطيني من فلسطينيي الـ 48، من مدينة الناصرة، ويحمل درجة الدكتوراة في الفلسفة، ومؤسس حزب التجمع الوطني الديمقراطي ورئيسه، ونائب سابق في الكنيست عن ذات الحزب، ومدير عام المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات.

كان أبرز الأعضاء العرب في الكنيست الإسرائيلي، وجرت عدة محاولات لنزع حصانته البرلمانية، ووجهت له عدة مرات تهمة التحريض على التظاهر خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي اندلعت العام 2000.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com