مداهمات واعتقالات في ألمانيا بحثًا عن السوري جابر البكر – إرم نيوز‬‎

مداهمات واعتقالات في ألمانيا بحثًا عن السوري جابر البكر

مداهمات واعتقالات في ألمانيا بحثًا عن السوري جابر البكر
Police block a street in Alsdorf, near Aachen, western Germany, Tuesday, Nov. 17, 2015. German police have arrested three people in Alsdorf near Aachen in connection with the Paris attacks, the dpa news agency reported Tuesday. (AP Photo/Hermann J. Knippertz)

المصدر: برلين - إرم نيوز

اقتحمت قوات خاصة من الشرطة الألمانية شقة ثانية في مدينة ”تشمنيتس“  شرق ألمانيا، اليوم الأحد، واعتقلت رجلاً، فيما يتصل بالبحث عن لاجئ سوري يشتبه بأنه يخطط لهجوم.

وقال توم بيهارت المتحدث باسم مكتب التحقيقات الجنائية في ولاية ساكسونيا: ”لم يصب أحد ولم يطلق رصاص، احتجزنا الرجل ونقوم باستجوابه الآن“.

وكانت الشرطة عثرت على متفجرات في شقة أخرى بالمدينة داهمتها، أمس السبت، لكنها لم تتمكن من الوصول إلى المشتبه فيه جابر البكر.

وذكرت متحدثة باسم المكتب المحلي لمكافحة الجرائم بولاية سكسونيا الألمانية أن ”الشاب السوري المشتبه بإعداده لعمل إرهابي جابر البكر، والذي يتم البحث عنه حالياً، جاء إلى ألمانيا كلاجئ“.

وقالت المتحدثة بمدينة دريسدن، اليوم الأحد، إنه ”موجود في ألمانيا منذ شهور كثيرة، وتم الاعتراف به كلاجئ فيها“، وفقاً للألمانية.

وبالنسبة للشخص السوري الذي تم توقيفه، أمس السبت، للاشتباه بأنه متواطئ مع السوري الهارب، أوضحت المتحدثة أن ”الادعاء العام طلب أمر اعتقال في حقه لدى المحكمة الابتدائية بتهمة المساعدة في الإعداد لهجوم عنيف يُعرِّض البلاد للخطر“.

وأضافت المتحدثة أن هذا الشخص المتواطئ مع السوري الهارب، وهو مؤجر الشقة التي اقتحمتها الشرطة، مثُل أمام قاضي التحقيق بعد ظهر اليوم.

وكانت الشرطة عثرت على متفجرات في شقة أخرى بالمدينة داهمتها، أمس السبت، لكنها لم تتمكن من الوصول إلى المشتبه فيه جابر البكر، ورأت الشرطة الشاب عند مدخل المبنى الذي يضم الشقة الأولى قبل أن يفلت من قبضتها.

وقال مصدر أمني لرويترز إن هناك بعض الدلائل على أن اللاجئ السوري المطلوب يميل للتشدد الإسلامي، مستدركاً: ”لكن ذلك لا يعني تلقائيا أننا نتحدث عن تنظيم الدولة الإسلامية. قد تكون حالة تطرف فردية عن طريق الإنترنت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com