رجل دين إيراني: الإمام المهدي تراجع عن الظهور عدة مرات

رجل دين إيراني: الإمام المهدي تراجع عن الظهور عدة مرات

المصدر: طهران - إرم نيوز

زعم رجل الدين الإيراني ”مرتضى آقا طهراني“ أمين عام جبهة الصمود المتشددة في إيران التي ينتمي إليها الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، اليوم الأحد، أن ”الإمام المهدي الثاني لدى الشيعة تراجع عدة مرات عن قرار ظهوره إلى العالم“.

ويعتقد الشيعة الاثنى عشرية أن محمدًا بن الحسن العسكري هو آخر أئمتهم غاب في سن السادسة من عمره وسيظهر آخر الزمان لبناء دولته العادلة.

وقال آقا طهراني في كلمة له أمام حشد من الإيرانيين بمناسبة شهر محرم الحرام ”لقد تراجع الإمام المهدي عن الظهور عدة مرات بسبب خطايا أتباعه ويجب علينا إصلاح أوضاعنا“، مضيفًا ”المهدي مظلوم ويجب أن نرفع الظلامة عنه“.

ودعا المرشد الروحي للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد ”الشيعة إلى ضرورة الاستعداد والتمهيد لظهور الإمام المهدي“.

وقوبلت تصريحات مرتضى آقا طهراني سخرية من قبل بعض الناشطين الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، حيث غرد الناشط ”خيال باف“، مُستهزئًا ”لا ندري في نهاية المطاف هل أن ظهور الإمام المهدي بيد الله سبحانه وتعالى أم بيده (المهدي)، وهل الذي اخره تناوله الحبوب“.

أما الإعلامي ”أمين شريعتي“ وصف أمين عام جبهة الصمود المتشددة في إيران مرتضى آقا طهراني، بأنه ”شخصية مجنونة وكلامه يكشف عن ذلك“، داعيًا الإيرانيين إلى عدم الاستماع لمثل هذه الآراء التي تطرحها شخصية لا تفقه من الدين شيئًا، بحسب قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com