الفقر والعوز يدفعان فتاة إيرانية للانتحار بإضرام النار بجسدها وسط طهران

الفقر والعوز يدفعان فتاة إيرانية للانتحار بإضرام النار بجسدها وسط طهران

المصدر: طهران – إرم نيوز

أحرقت فتاة إيرانية، تبلغ من العمر 30 عاماً، اليوم السبت، نفسها وسط العاصمة طهران، بسبب الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي تعانيها.

وقالت وكالات أنباء رسمية إيرانية، إن ”الفتاة أقدمت صباح اليوم على إحراق نفسها بالبنزين قرب شارع ولي عصر في طهران“ الذي يعد من أهم الشوارع في العاصمة؛ ويضم مباني حكومية ووزارية.

ونقلت الوكالات عن مصادر مقربة من أسرة الفتاة قولها: ”إنها حاصلة على شهادة الماجستير وكانت تبحث عن وظيفة وعمل منذ سنوات وهي غير متزوجة وتعيش حياة اقتصادية صعبة“.

وقال حسن عباسي مدير مركز العلاقات العامة للطوارئ في طهران، إن الفتاة نقلت إلى مستشفى مطهري في طهران لكنها فارقت الحياة على الفور بسبب الحروق.

وكشف نائب رئيس هيئة الرعاية الاجتماعية في إيران حسن موسوي، عن تزايد في أعداد النساء المشردات اللاتي وصل بهن العوز إلى العيش على بقايا القمامة، واصفاً هذه الظاهرة بالخطيرة.

وقال حسن موسوي لوكالة الأنباء العمالية ”إيلنا“، ”لقد لاحظنا تزايد أعداد النساء اللاتي يجبرن على كسب لقمة العيش من القمامة أو من الحدائق العامة“، مضيفاً أن طريقة أخرى أصبحت منتشرة لكسب النساء الأموال وهي ممارسة الدعارة خاصة في المدن الشمالية.

واعتبر المسؤول الإيراني، أن الفقر أصبح تحديا كبيرا يواجه الحكومة الإيرانية، مشيراً إلى أن المئات من الفتيات بتن بلا مأوى خاصة في العاصمة طهران، حيث تجري عملية استغلالهن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com