مسؤولة أمريكية شاركت بمفاوضات الاتفاق النووي: لا أثق في إيران – إرم نيوز‬‎

مسؤولة أمريكية شاركت بمفاوضات الاتفاق النووي: لا أثق في إيران

مسؤولة أمريكية شاركت بمفاوضات الاتفاق النووي: لا أثق في إيران
WASHINGTON - OCTOBER 13: Undersecretary of State for Political Affairs Wendy Sherman testifies on Capitol Hill October 13, 2011 in Washington, DC. The Senate held a hearing to discuss the possibility of further economic sanctions on Iran in light of the recently revealed plot to assassinate a Saudi diplomat in Washington, DC. (Photo by Brendan Hoffman/Getty Images)

قالت النائب السابق لوزير الخارجية الأمريكية، ويندي شيرمان، التي ترأست الوفد الأميركي للمفاوضات النووية مع طهران، ”إنها لا تثق بإيران، وإن إيران لا تثق بها“. معتبرة ”الاتفاق النووي الذي أبرمته (مجموعة 5+1) مع إيران بأنه خيار سيء“.

وأوضحت شيرمان في محاضرة ألقتها بمعهد العلوم السياسية (IOP) مساء الأربعاء ”إنها واجهت جولات معقدة خلال المفاوضات النووية مع إيران“، مضيفة أن ”الرئيس الأمريكي القادم سيواجه جملة من التحديات على مستوى السياسة الخارجية“.

وبشأن مستقبل العلاقات بين واشنطن وطهران، قالت شيرمان ”هناك بصيص أمل لتحسين العلاقات بين البلدين، لكن هذا التفاؤل يحيط به الكثير من القلق“، مبينة أن ”الاتفاق النووي هو الخيار الأفضل من بين الخيارات السيئة“.

وتابعت النائب السابق لوزير الخارجية الأمريكية، إن ”الاتفاق النووي يتضمن حكما بأن الولايات المتحدة وحلفاءها يمنعون إيران وجيشها من تنمية القدرات النووية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com