هل تطيح صورة مريم رجوي بوزير التعليم الإيراني؟ – إرم نيوز‬‎

هل تطيح صورة مريم رجوي بوزير التعليم الإيراني؟

هل تطيح صورة مريم رجوي بوزير التعليم الإيراني؟

المصدر: طهران - إرم نيوز

هدد أعضاء في البرلمان الإيراني، اليوم الخميس، بإستجواب وإقالة وزير التعليم والبحوث ”محمد فرهادي“،  على خلفية نشر رابطة خريجي جامعة بهشتي الصناعية في طهران،  صورة زعيمة منظمة مجاهدي خلق المعارضة مريم رجوي، في الصحيفة الخاصة بها للاحتفال السنوي السابع لخريجي الجامعة.

وقال النائب ناصر موسوي لاركاني إنه ”قام اليوم خلال جلسة البرلمان بجمع تواقيع 15 نائباً لاستجواب وزير التعليم والبحوث محمد فرهادي لتوضيح أسباب قيام جامعة بهشتي الصناعية بطبع صورة زعيم منافقي خلق (مجاهدي خلق) مريم رجوي ضمن قائمة خريجيها“.

2

وأضاف لاركاني ”هيئة رئاسة البرلمان تلت مذكرة خطية قدمها 33 نائباً في نهاية جلسة علنية للبرلمان اليوم موجهة لرئيس الجمهورية والمسؤولين التنفيذيين“.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس جامعة بهشتي الصناعية،م حمود فتوحي فيروز آباد، وقف نشاط رابطة خريجي الجامعة بعد موجة انتقادات التي تعرضت لها.

وقال فيروز ”لقد منعنا اليوم دخول جمعية الخريجيين الى جامعة شريف“، مبيناً أن ”الخطأ الحاصل في طبع صورة الإرهابية مريم رجوي سيتم دراسته قريباً بالتعاون مع وكالات الاستخبارات“.

3

وحصلت مريم رجوي (63 عامًا)  التي تقيم في فرنسا على شهاد البكالوريس في فرع هندسة المعادن من جامعة شريف التكنولوجية قبل مغادرتها إيران عام 1982 بعد خلاف منظمة مجاهدي خلق مع نظام الخميني.

وتترأس رجوي ”المجلس الوطني للمقاومة في إيران“، وهو تجمع يضم 5 فصائل إيرانية معارضة من ضمنها حركة مجاهدي خلق، ومقرها بالعاصمة الفرنسية  باريس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com