مصرع طيار إسرائيلي شارك في قصف غزة اليوم – إرم نيوز‬‎

مصرع طيار إسرائيلي شارك في قصف غزة اليوم

مصرع طيار إسرائيلي شارك في قصف غزة اليوم

المصدر: وكالات - إرم نيوز

لقي طيار إسرائيلي مصرعه عصر اليوم الأربعاء، بعد سقوط طائرته الحربية وتحطمها نتيجة خلل أصابها بصحراء النقب جنوبي إسرائيل، وذلك بعد مشاركته في قصف قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن الجيش الإسرئيلي ”قتل أحد أفراد طاقم طائرة إف 16 وأصيب آخر أثناء تركهما الطائرة خلال محاولتها الهبوط في القاعدة الجوية رامون بالنقب“.

وأشار البيان أن الجيش الإسرائيلي ”يجري عملية تحقيق في الحادثة“ من جانبها، قالت صحيفة ”يدعوت أحرنوت“ الإسرائيلية، إن الطائرة ”أصابها الخلل بعد عودتها من قصف لقطاع غزة“.

وشنت مقاتلات حربية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، 35 غارة على قطاع غزة، لم تسفر عن وقوع إصابات، بعد ساعات على سقوط صاروخ أُطلق من غزة، على جنوب إسرائيل.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان صحفي، ”أغارت طائرات سلاح الجو على بنى تحتية ومواقع إرهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية، في شمال وجنوب قطاع غزة، كما ضربت دبابة في وقت سابق هدفًا آخر تابعًا لحماس في شمال قطاع غزة“.

وأضاف أدرعي ”جاءت الغارات ردًا على إطلاق القذيفة الصاروخية من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت في وقت سابق اليوم، والتي شكلت تهديدًا على حياة المدنيين الإسرائيليين وخرقًا لسيادة دولة اسرائيل“.

وكان متحدث إسرائيلي قد أعلن قبيل ظهر اليوم، أن صاروخًا أُطلق من غزة، قد سقط على مدينة سديروت(جنوب)، المحاذية للقطاع، ما أسفر عن إصابة مواطنة بالهلع، فضلاً عن وقوع أضرار مادية.

وفي قطاع غزة، أفاد شهود عيان أن المقاتلات الإسرائيلية شنت عشرات الغارات على أنحاء مختلفة من القطاع منذ عصر اليوم، الأربعاء، استهدفت، أراضي زراعية، ومواقع عسكرية تتبع لكتائب القسام، الجناح المسلّح لحركة ”حماس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com