إسرائيل تعترض سفينة ”زيتونة“ لكسر الحصار عن غزة وتعتقل برلمانية جزائرية – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تعترض سفينة ”زيتونة“ لكسر الحصار عن غزة وتعتقل برلمانية جزائرية

إسرائيل تعترض سفينة ”زيتونة“ لكسر الحصار عن غزة وتعتقل برلمانية جزائرية

المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

أعلنت قيادة حزب حركة ”مجتمع السلم“ الجزائرية عن اعتقال عضو البرلمان الجزائري، سميرة ضوايفية مساء اليوم الأربعاء، من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوقفت قوات الجيش الإسرائيلي، سفينة ”زيتونة“ النسائية الدولية التي انطلقت من مدينة برشلونة الإسبانية، واقتادتها إلى ميناء ”أسدود“ بعد اعتراضها طريق الأسطول البحري لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقام نشطاء ومدونون جزائريون، بحملة تضامن مع النساء الناشطات المعتقلات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، متهمين إسرائيل بخرق قوانين الملاحة الدولية واحتجاز سفينة بحرية إنسانية.

سفينة 2

وطالب عضو اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، بوزيد شناف، حكومة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بالتدخل لدى شركائها الإقليميين والدوليين لإنقاذ البرلمانية الجزائرية وبرفقتها ناشطات من 13 دولة.

وذكر  شناف في اتصال مع ”إرم نيوز“، أن ذلك يعد خرقًا لقوانين الحصانة البرلمانية المتعارف عليها دوليًا، لأنه يوجد على متن السفينة برلمانية جزائرية لها الحق الكامل في التعبير عن تضامنها مع غزة بكل الطرق السلمية، ومنها التوجه لغزة عبر البحر .

و شدد على أن السفن قانونية وسلمية، وقد خرجت بشكل رسمي، وأن دولة الاحتلال الإسرائيلي، تؤكد يومًا بعد يوم رغبتها بتشديد الحصار على غزة، ومنع وصول الوفد إليه بعكس روايتها للعالم.

من جهته، قال البرلماني ناصر حمدادوش، إن“الحراك التضامني في العالم من سفن بحرية وقوافل تضامنية وفعاليات وأنشطة وحراك لن ينتهي إلا بانتهاء الحصار الظالم المفروض على مليوني إنسان في غزة“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com