استطلاع: أولاند لن يفوز بترشيح حزبه لانتخابات الرئاسة في فرنسا‎
استطلاع: أولاند لن يفوز بترشيح حزبه لانتخابات الرئاسة في فرنسا‎استطلاع: أولاند لن يفوز بترشيح حزبه لانتخابات الرئاسة في فرنسا‎

استطلاع: أولاند لن يفوز بترشيح حزبه لانتخابات الرئاسة في فرنسا‎

 تضاءلت احتمالات فوز الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، اليوم الاثنين، بولاية رئاسية ثانية، إذ أظهر استطلاع للرأي أنه لن ينال حتى ترشيح الحزب الاشتراكي الذي ينتمي له لخوض سباق الرئاسة.

وأظهرت استطلاعات الرأي على مدى عدة شهور أن أولاند سيخسر الانتخابات التي ستجري في مايو/ أيار أمام كل المنافسين المحتملين، لكن استطلاع الرأي الجديد يشير إلى أنه سيهزم خلال عملية اختيار الحزب لمرشحه على يد وزير الصناعة السابق أرنو مونتبور.

وأعلن مونتبور البالغ من العمر 53 عاما، يوم الأحد، أنه سيشارك في الانتخابات التمهيدية لانتقاء المرشح عن الحزب الاشتراكي لخوض الانتخابات الرئاسية في يناير/ كانون الثاني.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسستا بي.في.إيه وسيلزفورس بين 13 سبتمبر/ أيلول و20 من الشهر ذاته، أن مونتبور سيفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب اليساري بنسبة 52 % مقابل 48 % لأولاند.

ويعتبر أولاند الرئيس الأقل شعبية في تاريخ فرنسا الحديث، ولم يفصح عن نيته الترشح بعد، لكن من المتوقع أن يفعل ذلك في ديسمبر/ كانون الأول.

ويرجح أن تشهد الانتخابات جولة إعادة بين مرشح يمين الوسط الذي سيكون في الأغلب رئيس الوزراء السابق ألان جوبيه أو الرئيس السابق نيكولا ساركوزي أو زعيمة حزب الجبهة الوطنية المنتمي لأقصى اليمين مارين لو بان.

وترك مونتبور بصمة عام 2011، عندما نال 17 % من أصوات الاشتراكيين في الانتخابات الحزبية التمهيدية التي فاز فيها أولاند بالترشيح للرئاسة.

ولم يصدر عن مونتبور تصريح يتكلم فيه بشكل جيد عن أولاند، فعندما ترشحت سيغولين روايال للرئاسة عام 2007 عن الحزب الاشتراكي، قال مونتبور الناطق باسمها في ذلك الحين جملته الشهيرة وهي أن روايال: "لديها عيب واحد - رفيقها"، الذي كان في ذلك الحين فرانسوا أولاند.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com