غارة أمريكية تقتل الرجل الثاني في ”جبهة فتح الشام“ – إرم نيوز‬‎

غارة أمريكية تقتل الرجل الثاني في ”جبهة فتح الشام“

غارة أمريكية تقتل الرجل الثاني في ”جبهة فتح الشام“

المصدر: دمشق - إرم نيوز

قالت جبهة فتح الشام – جبهة النصرة سابقا – اليوم الاثنين إن ضربة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا قتلت المتشدد المصري أبو الفرج المصري وهو عضو بارز في الجماعة.

وفي السياق ذاته، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية ”البنتاجون“ إن الولايات المتحدة استهدفت عضوا بارزا بتنظيم القاعدة في سوريا في ضربة جوية وما زالت تقيم نتائج الضربة.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ”لن نناقش عمليات بعينها أو ننشر معلومات عن الضربات الجوية على أهداف مهمة لحين تأكدنا من نجاح الضربة.“

وكانت مصادر جهادية قالت إن قياديا مصريا في تنظيم القاعدة والذي أصبح عضوا بارزا في جبهة النصرة فرع التنظيم في سوريا قُتل في هجوم بطائرة بدون طيار في محافظة إدلب السورية التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

وأضافت المصادر أن أبو الفرج المصري الذي أمضى سنوات في سجن في مصر بتهم التواطؤ مع الجماعات الإسلامية الأصولية غادر بعدها إلى أفغانستان لقي حتفه حينما قصفت طائرة مجهولة بدون طيار مركبة كان يستقلها بالقرب من جسر الشغور في إدلب.

ومنذ أن بدأ التحالف بقيادة الولايات المتحدة عمليات في سوريا ضد داعش في المقام الأول استهدفت الضربات الجوية أيضا شخصيات بجبهة النصرة مما أسفر عن مقتل العشرات.

وفي الشهر الماضي أدت ضربة جوية في ريف حلب إلى مقتل أبو هاجر الحمصي القيادي البارز بجبهة فتح الشام وهو الاسم الجديد لجبهة النصرة، وكان أبو هاجر الحمصي يعرف أيضا باسم أبو عمر سراقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com