المعارضة الكردية المسلحة تنفي وقف القتال ضد إيران – إرم نيوز‬‎

المعارضة الكردية المسلحة تنفي وقف القتال ضد إيران

المعارضة الكردية المسلحة تنفي وقف القتال ضد إيران

المصدر: طهران- إرم نيوز

نفى مصدر بارز في المعارضة الكردية الإيرانية، مساء الأحد، مزاعم تراجع جماعتين مسلَّحتين كرديتين عن الدخول إلى كردستان إيران.

وذكر المصدر الذي تحدثت لموقع ”كرد برس“ الإيراني، إن ”هذه المزاعم التي نقلتها قناة كردستان 24 التابعة لمسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كردستان العراق لا صحة لها“، مضيفاً إن ”الجماعات الكردية المسلحة ستواصل النضال والكفاح ضد النظام الإيراني حتى تحقيق مطالب الشعب الكردي بإقامة دولته العادلة“.

وأكد المصدر في المعارضة الكردية الإيرانية أن الأنباء التي تتحدث عن عقد اجتماع مع مسؤولين في حكومة إقليم كردستان العراق لا صحة لها، مجدداً التأكيد على عدم وجود اتفاق بين حكومة كردستان العراق والجماعات الكردية الإيرانية بالانسحاب من كردستان إيران.

وكانت قناة كردستان 24 نقلت الأحد عن مصادر في حكومة اربيل قولها إن ”الجماعتين الإيرانيين المعروفين بحزب العمال الكردستاني (PDKI) والحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) اتخذتا قرارًا فيه بعدم المشاركة بالعمليات العسكرية ضد إيران.

وفي سياق متصل، أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض، الأحد، أن مسلحين موالين له تمكنوا من قتل ثلاثة عناصر من قوات الحرس الثوري في مدينة كامياران التابعة لإقليم كردستان غرب إيران.

وذكر الموقع الرسمي للحزب، إن ”مجموعة مسلحة موالية للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني تمكنت مساء السبت من قتل ثلاثة من مرتزقة الحرس الثوري في مدينة كامياران“، مشيراً إلى أن من بين القتلى مسؤول بقوات التعبة (البسيج) التابعة للحرس الثوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com