في مشهد مثير.. إيرانيون يصفقون أثناء إعدام شاب على الملأ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

في مشهد مثير.. إيرانيون يصفقون أثناء إعدام شاب على الملأ (فيديو)

في مشهد مثير.. إيرانيون يصفقون أثناء إعدام شاب على الملأ (فيديو)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أظهر مقطع فيديو نشرته منظمة ”هرانا“ الحقوقية الإيرانية، الجمعة، فرح وتصفيق المئات من المواطنين الإيرانيين أثناء قيام السلطات بإعدام شاب في مدينة ”نيشابور“ الواقعة شمال شرق إيران، أدين بقتل طفلة تبلغ من العمر 7 سنين.

وأبدت المنظمة استغرابها من عملية الإعدام التي نفذتها السلطات بحق ”مهدي 37 عامًا“ بعد عشرة أيام من اعتقاله ومحاكمته، مشيرة إلى أن ”تنفيذ الإعدام أمام الملأ ودعوة الناس للحضور والتصفيق وإظهار الفرح يخالف حقوق الإنسان والمواثيق الدولية“.

وأضافت المنظمة أن قضية الشاب مهدي تحتم على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ضرورة محاسبة النظام الإيراني الذي يواصل انتهاكه للقوانين المتعلقة بحقوق الإنسان“.

وختمت المنظمة قولها إن ”ترحيب وسعادة الآلاف من المواطنين أثناء تنفيذ عملية الإعدام بحق هذا الشاب أمر يثير الاستغراب والأسف“.

وكانت وسائل إعلام رسمية ذكرت، الجمعة، أن السلطات الأمنية في مدينة نيشابور نفذت اليوم حكم الإعدام بحق ”مهدي“ المتهم بقتل طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات أمام الملأ.

وعادة ما تقوم السلطات الإيرانية قبل يوم من تنفيذ الإعدام بدعوة المواطنين لحضور عمليات الإعدام التي تنفذ في الشوارع العامة عبر سيارات متجولة وتحمل مكبرات صوت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com