اجتماع دولي مرتقب حول ليبيا في باريس الاثنين المقبل
اجتماع دولي مرتقب حول ليبيا في باريس الاثنين المقبلاجتماع دولي مرتقب حول ليبيا في باريس الاثنين المقبل

اجتماع دولي مرتقب حول ليبيا في باريس الاثنين المقبل

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، إنّ اجتماعًا دوليًا سيعقد يوم الاثنين المقبل في العاصمة باريس، حول الوضع في ليبيا.

وأضافت الوزارة عبر إدارة الإعلام بها، أنه "أمام تدهور الأوضاع في ليبيا، بادر وزير الخارجية جون مارك إيرولت بالدعوة إلى عقد اجتماع على مستوى عال حول ليبيا، وذلك مع شركائنا الأساسيين (الدوليين)"، دون تسمية الدول التي ستشارك في هذه القمة.

وأضافت الخارجية أن الدعوة إلى هذا الاجتماع تأتي في إطار الزيارة التي قام بها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج هذا الأسبوع إلى باريس.

وحول أهداف الاجتماع الدولي، قالت الخارجية إن "هذا الاجتماع يهدف إلى دعم حكومة الوفاق الوطني التي يقودها السراج وإلى وحدة ليبيا وهو ما أكده رئيس الجمهورية فرانسوا أولاند خلال استقباله للسراج في الزيارة نفسها."

وأمس الأول الأربعاء، قالت مصادر ليبية وفرنسية، إنّ اجتماعًا دوليًا حول الوضع في ليبيا سيعقد الأسبوع المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، بهدف "إيجاد طريقة لتعزيز الوحدة اللازمة" في البلاد.

وزار السراج باريس قبل أيام، تلبية لدعوة من الجانب الفرنسي والتي تأتي في إطار المحاولات التي تبذلها باريس من أجل تدارك علاقتها مع حكومة الوفاق وذلك عقب التوتّر الملحوظ الذي شهدته على خلفية مقتل 3 جنود فرنسيين في بنغازي(شرق) يوليو/تموز الماضي.

وخلال الزيارة، التقى السراج بالرئيس الفرنسي أولاند، الذي أكد خلال اللقاء، دعمه لحكومة الوفاق، وللاتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين الموقع في الصخيرات بالمغرب، في 17 ديسمبر/كانون الأول 2015، تحت إشراف الأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com