كلينتون تتهم ترامب بانتهاك القانون الأمريكي بشأن كوبا – إرم نيوز‬‎

كلينتون تتهم ترامب بانتهاك القانون الأمريكي بشأن كوبا

كلينتون تتهم ترامب بانتهاك القانون الأمريكي بشأن كوبا
Republican U.S. presidential nominee Donald Trump shakes hands with Democratic U.S. presidential nominee Hillary Clinton at the conclusion of their first presidential debate at Hofstra University in Hempstead, New York, U.S., September 26, 2016. REUTERS/Mike Segar

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قالت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الخميس إن منافسها الجمهوري دونالد ترامب ربما يكون انتهك القانون الأمريكي بما تردد عن محاولته القيام بأعمال تجارية في كوبا.

وأضافت كلينتون للصحفيين على متن طائرة حملتها ”علمنا اليوم بشأن جهوده للقيام بأعمال تجارية في كوبا وهو فيما يبدو انتهاك للقانون الأمريكي ويخالف على وجه الخصوص السياسة الخارجية الأمريكية وقد ضلل على نحو مستمر المواطنين برده على سؤال بشأن ما إذا كان يحاول القيام بأعمال تجارية في كوبا“.

وكشف تقرير إعلامي في وقت سابق من يوم الخميس، أن واحدة من الشركات المملوكة للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب انتهكت الحظر الذي يمنع المواطنين الأمريكيين من ممارسة الأعمال التجارية في كوبا.

وأنفقت فنادق ترامب 68 ألف دولار على الأقل في كوبا عبر شركة استشارية في عام 1998، عندما كان من غير القانوني للشركات الأمريكية إنفاق أي أموال هناك دون إذن الحكومة، وفق ما ذكرت مجلة نيوزويك.

ولايزال الحظر التجاري الأمريكي مفروضا ضد كوبا، وبمقتضاه يتم يحظر معظم الأعمال التجارية مع الجزيرة على الرغم من التحركات من جانب الرئيس باراك أوباما لاستئناف العلاقات الدبلوماسية، ولكن الكونغرس وحده هو صاحب السلطة فى رفع الحظر، ولا يزال مترددا في القيام بذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com